مع طراز "إف 149"
"فيراري" تتوسع في إنتاج الطرازات الجديدة
رغم ما عرف عن طرازتها الفريدة والتي لا تخاطب بالطبع إلا فئات محدودة من عشاق
السيارات الرياضية ، تخطط فيراري مع بداية العام الحالي زيادة إنتاجها بنسبة 40 %
من الطرازات الجديدة كليا، وهي الآن في طور التصنيع حاليا في المصنع الجديد للشركة
الإيطالية.
وأشارت مجلة "موتور
ترند" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن "فيراري" تعتزم إنشاء مصنعها الجديد في مايو من
العام القادم وذلك بعد ظهور طرازها الجديد "إف 149" لأول مرة في معرض باريس للسيارات في أكتوبر من
العام الحالي. وتنوي الشركة تحويل كل الطرز الجديدة كليا إلى مصنعها
الجديد.
وتشير المصادر من
داخل "فيراري" إلى أن الطراز الجديد "إف 149" سيجهز بمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر
والذي سيكون امتدادا لمحرك "فيراري" المكون من ثماني اسطوانات وسعته اللترية 4300
سي سي.
ومن المتوقع أن
تنتهي عملية نقل الإنتاج خلال 5 سنوات على الأقل والتي لن تكتمل قبل إعلان ظهور
خليفة طراز "559"، والذي من المتوقع ألا يظهر قبل عام 2012. وقال المدير العام
لفيراري أميدو فيليسا أن المصنع الجديد سيكون خطوة رئيسية نحو تحسين جودة الإنتاج
وأوضاع العمل.
وتقوم "فيراري" حاليا بإنتاج آخر طرزها من "612 سكاجيليت"، والتي احتفلت بإ
طلاقها في عيد ميلاد "فيراري" الـ60. ومن المتوقع أن
توقف إنتاجها مع مطلع العام القادم لأنها تستخدم المحرك القديم المكون من 12
اسطوانه على شكل حرف V الذي يرجع تاريخه إلى مطلع
التسعينات من القرن الماضي والمستوحى من طراز "456".
وفي العام 1991
قامت "فيراري" بزيادة إنتاجها إلى 4595 سيارة، والذي اعتبر آنذاك رقما قياسيا،
لمواجهة الطلب المتزايد بشكل كبير على طرزها. ثم في عام 1993 تراجع إنتاج "فيراري"
بشكل ملحوظ ليصل إلى 2289 سيارة نتيجة لتقلص حجم الطلب في الأسواق الآسيوية على
العلامة الإيطالية فيراري بالإضاة إلى
الأزمات المالية التي لحقت بالأسواق
العالمية.
ولكن بمرور الوقت
والتغييرات الاقتصادية وتطور الأسواق العالمية، فقد استهدفت "فيراري" خلال عام 2007
انتاج 6500 سيارة، وهو ما يعادل ارتفاع 11 % عن معدل الإنتاج عام 2005 الذي تم
توزيعه على عملائها الـ212 في 52 دولة.
ومن الجدير بالذكر فقد أعلن لوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري منذ خمس سنوات
"ربما نقوم بزيادة إنتاجنا الموجه إلى أسواق الصين وروسيا والشرق الأوسط، وذلك
لأننا نقوم بزيادة الإنتاج فقط مع زيادة أسواقنا وليس من أجل زيادة
الإنتاج.
وفيما يتعلق بتطورات إنتاج فيراري منذ مطلع التسعينات من
القرن الماضي وحتى العام الماضي، فقد قامت بإنتاج 4293 سيارة في عام 1990 و4595
سيارة في عام 1991 ثم بدأ حجم الانتاج في التراجع نتيجة لتراجع النمو الاقتصادي
العالمي حتى بلغ 2289 سيارة في عام 1993. وبعد ذلك بدأت فيراري في زيادة إنتاجها
تدريجيا حتى بلغ حجم الانتاج المقدر في العام الماضي 2007 إلى 6500
سيارة.
"فيراري" تتوسع في إنتاج الطرازات الجديدة
رغم ما عرف عن طرازتها الفريدة والتي لا تخاطب بالطبع إلا فئات محدودة من عشاق
السيارات الرياضية ، تخطط فيراري مع بداية العام الحالي زيادة إنتاجها بنسبة 40 %
من الطرازات الجديدة كليا، وهي الآن في طور التصنيع حاليا في المصنع الجديد للشركة
الإيطالية.
وأشارت مجلة "موتور
ترند" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن "فيراري" تعتزم إنشاء مصنعها الجديد في مايو من
العام القادم وذلك بعد ظهور طرازها الجديد "إف 149" لأول مرة في معرض باريس للسيارات في أكتوبر من
العام الحالي. وتنوي الشركة تحويل كل الطرز الجديدة كليا إلى مصنعها
الجديد.
وتشير المصادر من
داخل "فيراري" إلى أن الطراز الجديد "إف 149" سيجهز بمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر
والذي سيكون امتدادا لمحرك "فيراري" المكون من ثماني اسطوانات وسعته اللترية 4300
سي سي.
ومن المتوقع أن
تنتهي عملية نقل الإنتاج خلال 5 سنوات على الأقل والتي لن تكتمل قبل إعلان ظهور
خليفة طراز "559"، والذي من المتوقع ألا يظهر قبل عام 2012. وقال المدير العام
لفيراري أميدو فيليسا أن المصنع الجديد سيكون خطوة رئيسية نحو تحسين جودة الإنتاج
وأوضاع العمل.
وتقوم "فيراري" حاليا بإنتاج آخر طرزها من "612 سكاجيليت"، والتي احتفلت بإ
طلاقها في عيد ميلاد "فيراري" الـ60. ومن المتوقع أن
توقف إنتاجها مع مطلع العام القادم لأنها تستخدم المحرك القديم المكون من 12
اسطوانه على شكل حرف V الذي يرجع تاريخه إلى مطلع
التسعينات من القرن الماضي والمستوحى من طراز "456".
وفي العام 1991
قامت "فيراري" بزيادة إنتاجها إلى 4595 سيارة، والذي اعتبر آنذاك رقما قياسيا،
لمواجهة الطلب المتزايد بشكل كبير على طرزها. ثم في عام 1993 تراجع إنتاج "فيراري"
بشكل ملحوظ ليصل إلى 2289 سيارة نتيجة لتقلص حجم الطلب في الأسواق الآسيوية على
العلامة الإيطالية فيراري بالإضاة إلى
الأزمات المالية التي لحقت بالأسواق
العالمية.
ولكن بمرور الوقت
والتغييرات الاقتصادية وتطور الأسواق العالمية، فقد استهدفت "فيراري" خلال عام 2007
انتاج 6500 سيارة، وهو ما يعادل ارتفاع 11 % عن معدل الإنتاج عام 2005 الذي تم
توزيعه على عملائها الـ212 في 52 دولة.
ومن الجدير بالذكر فقد أعلن لوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري منذ خمس سنوات
"ربما نقوم بزيادة إنتاجنا الموجه إلى أسواق الصين وروسيا والشرق الأوسط، وذلك
لأننا نقوم بزيادة الإنتاج فقط مع زيادة أسواقنا وليس من أجل زيادة
الإنتاج.
وفيما يتعلق بتطورات إنتاج فيراري منذ مطلع التسعينات من
القرن الماضي وحتى العام الماضي، فقد قامت بإنتاج 4293 سيارة في عام 1990 و4595
سيارة في عام 1991 ثم بدأ حجم الانتاج في التراجع نتيجة لتراجع النمو الاقتصادي
العالمي حتى بلغ 2289 سيارة في عام 1993. وبعد ذلك بدأت فيراري في زيادة إنتاجها
تدريجيا حتى بلغ حجم الانتاج المقدر في العام الماضي 2007 إلى 6500
سيارة.