بورش تطرح "باناميرا" الجديدة بتقنية هايبرد
برلين: أعلنت شركة بورش الألمانية، أنها ستقوم بإنتاج نسخة جديدة من طراز
"باناميرا" بتقنية "هايبرد" وهي تنتمي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وأشارت الشركة إلى أن سيارة "بورش باناميرا" الجديدة أول طراز رياضي من أربعة
أبواب يتمتع بتقنية "هايبرد" المتوازية بالكامل لاستهلاك الوقود، يحمل الطراز اسم
"جران توريزمو" وسوف يزخر بالخصائص المتميزة الموجودة في طراز "كاين هايبرد" الذي
سيدخل الأسواق في نهاية العقد الجاري.
وأوضحت الشركة الألمانية في تقرير أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية أنه بفضل
تقنية "هايبرد" المتوازية بالكامل والمطورة حديثاً، فإن سيارة بورش الرياضية متعددة
الاستخدامات هذه سوف توفر استهلاكاً أقل للوقود بمعدل يصل إلى ما دون التسعة ليترات
لكل 100 كيلومتر.
ويتكون نظام "هايبرد" المتوازي بالكامل والمطور حديثاً بشكل رئيسي من وحدة
البطارية الموجودة في مقصورة الأمتعة، ومن إلكترونيات الطاقة والوحدة الهجينة
الموجودة بين المحرك ونظام نقل الحركة المؤلف من قضيب تعشيق إضافي، إلى جانب المحرك
الكهربائي.
ووفقاً لحالة القيادة، فإن الوحدة الهجينة بإمكانها عزل محرك احتراق الوقود أو
المحرك الكهربائي، أو القيام بجمع نظامي القيادة معاً كوحدة طاقة مجمّعة. لذا، يمكن
قيادة طراز باناميرا بناءً لطرق مختلفة تتراوح بين القيادة الكهربائية بالكامل
والخالية كلياً من الانبعاثات وصولاً إلى أسلوب القيادة الرياضي الذي تتميز به
سيارات بورش.
برلين: أعلنت شركة بورش الألمانية، أنها ستقوم بإنتاج نسخة جديدة من طراز
"باناميرا" بتقنية "هايبرد" وهي تنتمي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وأشارت الشركة إلى أن سيارة "بورش باناميرا" الجديدة أول طراز رياضي من أربعة
أبواب يتمتع بتقنية "هايبرد" المتوازية بالكامل لاستهلاك الوقود، يحمل الطراز اسم
"جران توريزمو" وسوف يزخر بالخصائص المتميزة الموجودة في طراز "كاين هايبرد" الذي
سيدخل الأسواق في نهاية العقد الجاري.
وأوضحت الشركة الألمانية في تقرير أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية أنه بفضل
تقنية "هايبرد" المتوازية بالكامل والمطورة حديثاً، فإن سيارة بورش الرياضية متعددة
الاستخدامات هذه سوف توفر استهلاكاً أقل للوقود بمعدل يصل إلى ما دون التسعة ليترات
لكل 100 كيلومتر.
ويتكون نظام "هايبرد" المتوازي بالكامل والمطور حديثاً بشكل رئيسي من وحدة
البطارية الموجودة في مقصورة الأمتعة، ومن إلكترونيات الطاقة والوحدة الهجينة
الموجودة بين المحرك ونظام نقل الحركة المؤلف من قضيب تعشيق إضافي، إلى جانب المحرك
الكهربائي.
ووفقاً لحالة القيادة، فإن الوحدة الهجينة بإمكانها عزل محرك احتراق الوقود أو
المحرك الكهربائي، أو القيام بجمع نظامي القيادة معاً كوحدة طاقة مجمّعة. لذا، يمكن
قيادة طراز باناميرا بناءً لطرق مختلفة تتراوح بين القيادة الكهربائية بالكامل
والخالية كلياً من الانبعاثات وصولاً إلى أسلوب القيادة الرياضي الذي تتميز به
سيارات بورش.