"تويوتا" تطرح الجيل السابع من طراز "لاندكروزر"
مضى خمسون عاماً على قيام شركة "تويوتا موتورز" اليابانية بإنشاء فرعها في
الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا الإطار قررت إزاحة الستار عن الجيل السابع من
طراز "لاندكروزر" الشهير المنتمي لفئة السيارات المتعددة الأغراض ذات الحجم الكبير
وذلك بعد إدخال مجموعة من التعديلات على هذا الموديل شملت محركاته وزيادة أبعاده
وتحسين مستوى أداء وركوب السيارة.
وقد كشفت مجلة "أوتووييك" الأمريكية والتي أوردت هذا الخبر على موقعها
الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن "تويوتا" قررت استبدال المحركات التي يعمل بها
الموديل الحالي والتي تتكون من ثماني اسطوانات وبسعة لترية تبلغ 4700 سي سي
بالمحركات التي تعمل بها الموديل الحالي من طراز "توندرا" والمكونة من ثماني
اسطوانات على شكل حرف " في " وبسعة لترية تصل إلى 5700 سي سي. وتستطيع هذه المحركات
الجديدة تحقيق زيادة في القوى التي تولدها وفي عزم الدوران تصل إلى 116 حصان و 73
رطل في كل قدم ليصل إجمالي القوى التي يولدها المحرك إلى 381 حصان وعزم الدوران إلى
401 رطل / قدم. وستزود هذه المحركات بنظام الدفع الرباعي للإطارات وبعلبة تروس
مجهزة بست سرعات وبناقل حركة أوتوماتيكي.
ويستطيع هذا الموديل الجديد الذي يصل وزنه الصافي إلى 5690 باوند الوصول إلى
سرعة 60 ميل في الساعة من وضعية الثبات في زمن قدره 7.3 ثانية ويحقق توفير في
معدلات استهلاك الوقود بمقدار 15 ميل في الجالون الواحد.
وقد زاد الوزن الإجمالي للسيارة بمقدار 265 باوند بفضل الزيادة في طول السيارة
بمقدار 2.4 بوصة ( 194.9) و بمقدار 1.2 بوصة في عرض السيارة (77.6) . كما قامت
الشركة باستبدال نظام التعليق الأمامي للسيارة المستخدم في موديل عام 2007 والمنتمي
لنوعية لوح الدوران بمجموعة مزدوجة من الذراع الذي على شكل حرف "أيه" والمزود بملف
ممتص للصدمات وهو ما أدي إلى زيادة في نقل وحركة الإطارات بمقدار 9.05 بوصة أي
بزيادة وصلا إلى بوصة كاملة وبالنسبة لتصميم أنظمة التعليق الخلفية فهي كما هي على
الرغم من استخدام محور صلب للإطارات ذات وصلة رباعية مزود بملفات زنبركية وهو ما
يسهم إلى التعامل مع زيادة القوى التي يولدها محرك السيارة.
ويتميز هذا الجيل الجديد باختفاء أي ضوضاء يمكن سمعها في مقصورة القيادة
الداخلية للسيارة بالإضافة إلى تحسين مستوى الركوب في السيارة بمقدار 99 %. وتتمثل
أهم المميزات التي ينفرد بها هذا الموديل في تزويده بنظام التعليق ديناميكي الحركة
أو "كيه دي إس إس" والذي يستشعر مستوى الحركة لكل عجلة من المصاحبة مع الإطارات
الأخرى ويقوم هذا النظام على الفور عند استشعاره لأي حركة من أي عجلة تختلف مع
الإطارات الأخرى بمضاعفة قضبان الثبات وهو ما يسمح بالمزيد من الحركة للإطارات
وبمجرد عودة الإطارت إلى وضعيتها الطبيعية تقوم هذه القبضان بالعودة إلى
مكانها.
وسيزود هذا الموديل بنظام التحكم في سحب السيارة وهو النظام الذي يسمح بالتحكم
في مكابح ومحرك السيارة بصورة آلية أثناء السير بسرعات منخفضة وبالنسبة للأسطح
الصخرية نجد أن السيارة تحافظ على السير بسرعة لا تزيد عن واحد ميل في الساعة كما
لا تزيد هذه السرعة عن 3 ميل في الساعة. ومن بين الأشياء الأخرى التي سيزود بها هذا
الموديل عشرة أكياس هوائية وبمفتاح ذكي وبمفتاح تشغيل للسيارة يعمل بالضغط وبنظام
المساعدة في ركن السيارة و بنظلم مراقبة ضغط الإطارات.
مضى خمسون عاماً على قيام شركة "تويوتا موتورز" اليابانية بإنشاء فرعها في
الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا الإطار قررت إزاحة الستار عن الجيل السابع من
طراز "لاندكروزر" الشهير المنتمي لفئة السيارات المتعددة الأغراض ذات الحجم الكبير
وذلك بعد إدخال مجموعة من التعديلات على هذا الموديل شملت محركاته وزيادة أبعاده
وتحسين مستوى أداء وركوب السيارة.
وقد كشفت مجلة "أوتووييك" الأمريكية والتي أوردت هذا الخبر على موقعها
الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن "تويوتا" قررت استبدال المحركات التي يعمل بها
الموديل الحالي والتي تتكون من ثماني اسطوانات وبسعة لترية تبلغ 4700 سي سي
بالمحركات التي تعمل بها الموديل الحالي من طراز "توندرا" والمكونة من ثماني
اسطوانات على شكل حرف " في " وبسعة لترية تصل إلى 5700 سي سي. وتستطيع هذه المحركات
الجديدة تحقيق زيادة في القوى التي تولدها وفي عزم الدوران تصل إلى 116 حصان و 73
رطل في كل قدم ليصل إجمالي القوى التي يولدها المحرك إلى 381 حصان وعزم الدوران إلى
401 رطل / قدم. وستزود هذه المحركات بنظام الدفع الرباعي للإطارات وبعلبة تروس
مجهزة بست سرعات وبناقل حركة أوتوماتيكي.
ويستطيع هذا الموديل الجديد الذي يصل وزنه الصافي إلى 5690 باوند الوصول إلى
سرعة 60 ميل في الساعة من وضعية الثبات في زمن قدره 7.3 ثانية ويحقق توفير في
معدلات استهلاك الوقود بمقدار 15 ميل في الجالون الواحد.
وقد زاد الوزن الإجمالي للسيارة بمقدار 265 باوند بفضل الزيادة في طول السيارة
بمقدار 2.4 بوصة ( 194.9) و بمقدار 1.2 بوصة في عرض السيارة (77.6) . كما قامت
الشركة باستبدال نظام التعليق الأمامي للسيارة المستخدم في موديل عام 2007 والمنتمي
لنوعية لوح الدوران بمجموعة مزدوجة من الذراع الذي على شكل حرف "أيه" والمزود بملف
ممتص للصدمات وهو ما أدي إلى زيادة في نقل وحركة الإطارات بمقدار 9.05 بوصة أي
بزيادة وصلا إلى بوصة كاملة وبالنسبة لتصميم أنظمة التعليق الخلفية فهي كما هي على
الرغم من استخدام محور صلب للإطارات ذات وصلة رباعية مزود بملفات زنبركية وهو ما
يسهم إلى التعامل مع زيادة القوى التي يولدها محرك السيارة.
ويتميز هذا الجيل الجديد باختفاء أي ضوضاء يمكن سمعها في مقصورة القيادة
الداخلية للسيارة بالإضافة إلى تحسين مستوى الركوب في السيارة بمقدار 99 %. وتتمثل
أهم المميزات التي ينفرد بها هذا الموديل في تزويده بنظام التعليق ديناميكي الحركة
أو "كيه دي إس إس" والذي يستشعر مستوى الحركة لكل عجلة من المصاحبة مع الإطارات
الأخرى ويقوم هذا النظام على الفور عند استشعاره لأي حركة من أي عجلة تختلف مع
الإطارات الأخرى بمضاعفة قضبان الثبات وهو ما يسمح بالمزيد من الحركة للإطارات
وبمجرد عودة الإطارت إلى وضعيتها الطبيعية تقوم هذه القبضان بالعودة إلى
مكانها.
وسيزود هذا الموديل بنظام التحكم في سحب السيارة وهو النظام الذي يسمح بالتحكم
في مكابح ومحرك السيارة بصورة آلية أثناء السير بسرعات منخفضة وبالنسبة للأسطح
الصخرية نجد أن السيارة تحافظ على السير بسرعة لا تزيد عن واحد ميل في الساعة كما
لا تزيد هذه السرعة عن 3 ميل في الساعة. ومن بين الأشياء الأخرى التي سيزود بها هذا
الموديل عشرة أكياس هوائية وبمفتاح ذكي وبمفتاح تشغيل للسيارة يعمل بالضغط وبنظام
المساعدة في ركن السيارة و بنظلم مراقبة ضغط الإطارات.