إيران تدشن سفينة عابرة للمحيطات محلية الصنع
أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الخميس تدشين اول
باخرة عابرة للمحيطات بصناعة محلية ، في اطار الاستعدادت الإيرانية المتواصلة
لتطوير قدرتها الدفاعية والعسكرية .
ونقلت
وكالة "مهر" الإيرانية عن الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي حضر تدشين سفينة إيران –
اراك: "اننا ومن اجل دعم صناعة السفن على يد المتخصصين الداخليين، نمنع شراء السفن
الأجنبية".
وأعرب نجاد عن شكره وتقديره لكل المعنيين في صناعة السفن ، موصيا
اياهم بأن يواصلوا جهودهم بقوة ودقة اكثر من ذي قبل من اجل سد الاحتياج الداخلي
للسفن.
ويبلغ طول السفينة 180 مترا وعرضها 30 مترا وارتفاعها 18 مترا، ووزنها
اكثر من 7000 طن، ووزن محركها 600 طن بقوة 16700 كيلوواط، وتصل سرعتها الى 21.5
عقدة بحرية، وهي قادرة على شحن 30 الف طن.
وتستطيع هذه السفينة العابرة للمحيطات
التي بلغت كلفة صنعها حوالي 50 مليار تومان (حوالي 50 مليون دولار) ان تسير في
المحيطات طيلة 20 يوما مستمرة. وتعتبر هذه السفينة الاولى التي اتمت منظمة تطوير
وتحديث الصناعات الايرانية، من مجموع 5 سفن تعتزم صنعها.
أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الخميس تدشين اول
باخرة عابرة للمحيطات بصناعة محلية ، في اطار الاستعدادت الإيرانية المتواصلة
لتطوير قدرتها الدفاعية والعسكرية .
ونقلت
وكالة "مهر" الإيرانية عن الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي حضر تدشين سفينة إيران –
اراك: "اننا ومن اجل دعم صناعة السفن على يد المتخصصين الداخليين، نمنع شراء السفن
الأجنبية".
وأعرب نجاد عن شكره وتقديره لكل المعنيين في صناعة السفن ، موصيا
اياهم بأن يواصلوا جهودهم بقوة ودقة اكثر من ذي قبل من اجل سد الاحتياج الداخلي
للسفن.
ويبلغ طول السفينة 180 مترا وعرضها 30 مترا وارتفاعها 18 مترا، ووزنها
اكثر من 7000 طن، ووزن محركها 600 طن بقوة 16700 كيلوواط، وتصل سرعتها الى 21.5
عقدة بحرية، وهي قادرة على شحن 30 الف طن.
وتستطيع هذه السفينة العابرة للمحيطات
التي بلغت كلفة صنعها حوالي 50 مليار تومان (حوالي 50 مليون دولار) ان تسير في
المحيطات طيلة 20 يوما مستمرة. وتعتبر هذه السفينة الاولى التي اتمت منظمة تطوير
وتحديث الصناعات الايرانية، من مجموع 5 سفن تعتزم صنعها.