"بيجو 3008"
..كروسوفر متعددة الأغراض
باريس : يعد طراز بيجو "3008" والذي يندرج تحت فئة "الكروسوفر" من السيارات
الرياضية متعددة الأغراض، نظرا لوجود العديد من المميزات أبرزها تشابها مع طرازي
الدفع الرباعي "4007"، والهاتشباك "308" بجانب الاستعانة بنظام الدفع الأمامي على
غرار موديل قاشقاي من نيسان اليابانية.
ووفرت شركة بيجو لطراز "3008" ثلاث محركات الأول بنزيني سعة 1.6 ليتر بقوة 120
حصانًا وهو متصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، والثاني بنزيني أيضا من نفس السعة
لكنه مزود بشاحن هواء توربو، بقوة 150 حصاناً، ويوجد به أيضا علبة تروس يدوية من ست
سرعات.
أما المحرك الأخير فهو ديزل ويوجد منه نوعان، الأول ليترين، والثاني 1.6 ليتر،
ويولدان قوة تتراوح ما بين 110 و 163 حصاناً، وهما متصلان بعلبة تروس يدوية من ست
سرعات، أو أوتوماتيكية من ست نسب.
ويوجد فى طراز بيجو وفقا لما اوردته صحيفة "الحياة" نظام مقاوم لخطر الانقلاب
"DRC"، ونظام التحكّم في السلوك الديناميكي "Grip Control" بجانب نظام التحكّم
الديناميكي بالثبات "ESP" ونظام المساعدة على صعود المرتفعات القاسية، وأيضًا مانع
الانزلاق الكبحي "ABS" فضلا عن موزع الكتروني لقوى الكبح عند الطوارئ "EBD" ونظام
مساعد الكبح "BA".
أما تجهيزات الأمان والسلامة، فيوجد في السيارة ست وسائد هوائية
متنوعة، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط، كما أن بعض المقاعد الخلفية مجهزة بنقاط
"أيزوفيكس" لتثبيت مقاعد الأطفال عليها.
..كروسوفر متعددة الأغراض
باريس : يعد طراز بيجو "3008" والذي يندرج تحت فئة "الكروسوفر" من السيارات
الرياضية متعددة الأغراض، نظرا لوجود العديد من المميزات أبرزها تشابها مع طرازي
الدفع الرباعي "4007"، والهاتشباك "308" بجانب الاستعانة بنظام الدفع الأمامي على
غرار موديل قاشقاي من نيسان اليابانية.
ووفرت شركة بيجو لطراز "3008" ثلاث محركات الأول بنزيني سعة 1.6 ليتر بقوة 120
حصانًا وهو متصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، والثاني بنزيني أيضا من نفس السعة
لكنه مزود بشاحن هواء توربو، بقوة 150 حصاناً، ويوجد به أيضا علبة تروس يدوية من ست
سرعات.
أما المحرك الأخير فهو ديزل ويوجد منه نوعان، الأول ليترين، والثاني 1.6 ليتر،
ويولدان قوة تتراوح ما بين 110 و 163 حصاناً، وهما متصلان بعلبة تروس يدوية من ست
سرعات، أو أوتوماتيكية من ست نسب.
ويوجد فى طراز بيجو وفقا لما اوردته صحيفة "الحياة" نظام مقاوم لخطر الانقلاب
"DRC"، ونظام التحكّم في السلوك الديناميكي "Grip Control" بجانب نظام التحكّم
الديناميكي بالثبات "ESP" ونظام المساعدة على صعود المرتفعات القاسية، وأيضًا مانع
الانزلاق الكبحي "ABS" فضلا عن موزع الكتروني لقوى الكبح عند الطوارئ "EBD" ونظام
مساعد الكبح "BA".
أما تجهيزات الأمان والسلامة، فيوجد في السيارة ست وسائد هوائية
متنوعة، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط، كما أن بعض المقاعد الخلفية مجهزة بنقاط
"أيزوفيكس" لتثبيت مقاعد الأطفال عليها.