موديل جديد متعدد الأغراض لـ "فوكس هول كورسا "
قررت شركة "فوكس هول" الألمانية لصناعة السيارات والتي تتبع مجموعة "جنرال موتورز"
الأمريكية طرح موديل جديد من طراز "كورسا" الشهير المنتمي لفئة سيارات السوبر ميني
العائلية وسينتمي هذا الموديل الجديد لفئة السيارات متعددة الأغراض صغيرة
الحجم.
وقد أوضحت مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية على موقعها الإلكتروني عبر شبكة
الإنترنت أن هذا الموديل الجديد يعتبر عند بدأ طرحه في الأسواق أقل موديل في طراز
"كورسا" من حيث نسب الإنبعاثات الملوثة للبيئة، كما أنه سيعتبر أصغر موديل من فئة
السيارات المتعددة الأغراض تنتجه شركة "فوكس هول".
وقد علقت مصادر من داخل مجموعة "جنرال موتورز" أن الشركة قررت دخول أسواق
السيارات المتعددة الأغراض صغيرة الحجم وهي الفئة التي تستعد في السنوات القليلة
المقبلة لاكتساح أسواق السيارات العالمية، كما يتوقع المسئولون في "جنرال موتورز"
أن تحقق "فوكس هول" مبيعات من هذا الموديل الجديد تصل إلى حوالي 120 ألف سيارة.
من الجدير بالذكر، فإن هذا الموديل يعتبر أحد المنافسين للموديل القادم من طراز
"فورد فيستا" والذي ينتمي لنفس الفئة كما سيعتبر من بين منافسين طرازات "فيات
سيديس" و"سوزوكي إس إكس 4".
وبإلقاء نظرة عن قرب على هذا الموديل يتضح لنا أنه سيتميز بهيكل خارجي منتفخ
مجهز بمصدات كبيرة الحجم وبلوحة سقالات معدنية للوقاية ومصابيح شبورة تدمج مع أسفل
النهاية الأمامية للسيارة بالإضافة إلى أقواس إطارات كبيرة الحجم وواسعة ومساند
جانبية لنوافذ السيارة تكمل المنظر الخلفي للسيارة.
ومن المنتظر طرح هذا الموديل الجديد في الأسواق في عام 2010، كما أنه من المتوقع
إزاحة الستار عنه في أحد معارض السيارات الكبرى والتي ستقام في عام 2009. وسيحاكي
هذا الموديل الجديد الموديل القادم من طراز "شيفروليه كابتيفا" وموديل آخر من شركة
"دايو" سيطرح في الفترة القادمة.
وسيجهز محرك هذا الموديل بنظام الدفع الرباعي للإطارات.
وبالرغم من أن الشركة لم تكشف الكثير عن البطاقة الفنية لمحرك هذا الموديل؛ إلا
أنه من المنتظر أن يتم تزويده ببطارية تعمل بأيون الليثيوم والتي يعاد شحنها من
خلال نظام المكابح الخلفية المتطورة.
وقد أوضحت مصادر من داخل الشركة أن هذا الموديل سيزود بمحركات هجينة وسيتم وضع
المحركات الكهربائية في أسفل السيارة وستعمل هذه المحركات فقط في حالة فقدان عملية
السحب في الإطارات الأمامية.
ومن المتوقع أن تكون محركات هذا الموديل من بين أقل المحركات إستهلاكاً للوقود
ومن بين أفضل المحركات أداءً.
وبالنسبة للمحرك الآخر للسيارة فسينتمي لفئة البنزين أو الديزل وستصل سعتهم
اللترية إلى حوالي 1300 سي سي أو 1700 سي سي، وقد أعلنت الشركة أنها ستصنع هذا
الموديل في مصنع " أنتويرب" التابع لمجموعة "جنرال موتورز" والواقع في دولة بلجيكا.
قررت شركة "فوكس هول" الألمانية لصناعة السيارات والتي تتبع مجموعة "جنرال موتورز"
الأمريكية طرح موديل جديد من طراز "كورسا" الشهير المنتمي لفئة سيارات السوبر ميني
العائلية وسينتمي هذا الموديل الجديد لفئة السيارات متعددة الأغراض صغيرة
الحجم.
وقد أوضحت مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية على موقعها الإلكتروني عبر شبكة
الإنترنت أن هذا الموديل الجديد يعتبر عند بدأ طرحه في الأسواق أقل موديل في طراز
"كورسا" من حيث نسب الإنبعاثات الملوثة للبيئة، كما أنه سيعتبر أصغر موديل من فئة
السيارات المتعددة الأغراض تنتجه شركة "فوكس هول".
وقد علقت مصادر من داخل مجموعة "جنرال موتورز" أن الشركة قررت دخول أسواق
السيارات المتعددة الأغراض صغيرة الحجم وهي الفئة التي تستعد في السنوات القليلة
المقبلة لاكتساح أسواق السيارات العالمية، كما يتوقع المسئولون في "جنرال موتورز"
أن تحقق "فوكس هول" مبيعات من هذا الموديل الجديد تصل إلى حوالي 120 ألف سيارة.
من الجدير بالذكر، فإن هذا الموديل يعتبر أحد المنافسين للموديل القادم من طراز
"فورد فيستا" والذي ينتمي لنفس الفئة كما سيعتبر من بين منافسين طرازات "فيات
سيديس" و"سوزوكي إس إكس 4".
وبإلقاء نظرة عن قرب على هذا الموديل يتضح لنا أنه سيتميز بهيكل خارجي منتفخ
مجهز بمصدات كبيرة الحجم وبلوحة سقالات معدنية للوقاية ومصابيح شبورة تدمج مع أسفل
النهاية الأمامية للسيارة بالإضافة إلى أقواس إطارات كبيرة الحجم وواسعة ومساند
جانبية لنوافذ السيارة تكمل المنظر الخلفي للسيارة.
ومن المنتظر طرح هذا الموديل الجديد في الأسواق في عام 2010، كما أنه من المتوقع
إزاحة الستار عنه في أحد معارض السيارات الكبرى والتي ستقام في عام 2009. وسيحاكي
هذا الموديل الجديد الموديل القادم من طراز "شيفروليه كابتيفا" وموديل آخر من شركة
"دايو" سيطرح في الفترة القادمة.
وسيجهز محرك هذا الموديل بنظام الدفع الرباعي للإطارات.
وبالرغم من أن الشركة لم تكشف الكثير عن البطاقة الفنية لمحرك هذا الموديل؛ إلا
أنه من المنتظر أن يتم تزويده ببطارية تعمل بأيون الليثيوم والتي يعاد شحنها من
خلال نظام المكابح الخلفية المتطورة.
وقد أوضحت مصادر من داخل الشركة أن هذا الموديل سيزود بمحركات هجينة وسيتم وضع
المحركات الكهربائية في أسفل السيارة وستعمل هذه المحركات فقط في حالة فقدان عملية
السحب في الإطارات الأمامية.
ومن المتوقع أن تكون محركات هذا الموديل من بين أقل المحركات إستهلاكاً للوقود
ومن بين أفضل المحركات أداءً.
وبالنسبة للمحرك الآخر للسيارة فسينتمي لفئة البنزين أو الديزل وستصل سعتهم
اللترية إلى حوالي 1300 سي سي أو 1700 سي سي، وقد أعلنت الشركة أنها ستصنع هذا
الموديل في مصنع " أنتويرب" التابع لمجموعة "جنرال موتورز" والواقع في دولة بلجيكا.