"308 آر سي زد" طراز اختباري لـ "بيجو" في معرض فرانكفورت
قامت شركة "بيجو" الفرنسية بالكشف عن الصور الخاصة بطراز اختباري جديد تعتزم
المشاركة به في فعاليات معرض "فرانكفورت الدولي للسيارات" المقرر أن تبدأ فعالياته
في شهر سبتمبر القادم. وقد أطلقت "بيجو" على هذا الطراز الاختباري الجديد اسم "308
آر سي زد" والذي سينتمي لفئة سيارات الكوبيه المدمجة ذات الأداء الرياضي.
وقد أوضحت مجلة "أوتوكار" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن "308 آر سي زد"
سيزود بكابينة داخلية تتسع لأربعة أشخاص. وتعتزم الشركة تحويل هذا الطراز، الذي
يرتكز على طراز "308" الجديد، إلى نسخة إنتاج بعد مرور ثمانية عشر شهراً من تاريخ
إزاحة الستار عنه في المعرض. وتعتزم "بيجو" خفض أسعار هذا الطراز الجديد من أجل
منافسة طراز "أودي تي تي". ومن الممكن أن يؤدي هذا الطراز الجديد عند طرحه في
الأسواق إلى إنعاش مبيعات الشركة.
من الجدير بالذكر، فإن "308 آر سي زد" سيتم الكشف عنه في صورة اختبارية وذلك
جنباً إلى جنب مع الموديل الجديد من فئة "308" والذي سينتمي لفئة الهاتش.
وقد استخدمت "بيجو" الألومنيوم وألياف الكربون من أجل خفض الوزن الإجمالي
للسيارة بمقدار 100 كجم عن الوزن الإجمالي للموديل الأساسي لفئة "308" والذي يقدر
بحوالي 1300 كجم. وعند مقارنة الأبعاد الخارجية لـ"308 آر سي زد" بأبعاد الموديل
الأساسي لفئة "308" نجد أنهما يشتركان في نفس الطول؛ إلا أن "308 آر سي زد" أكبر في
العرض بمقدار 25 ملليمتر كما أنه منخفضة بصورة طفيفة.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا المحرك، نجد أن السيارة ستزود بمحرك "بيجو"
المنتمي لفئة محركات البنزين والذي يتكون من أربعة اسطوانات كما أن سعته اللترية
تبلغ 1600 سي سي والمزود بوحدة تربوتشارجر. ويستطيع هذا المحرك توليد قوى تبلغ 218
حصان وعزم دوران يبلغ 206 رطل / قدم . ويستطيع هذا المحرك إطلاق حولي 160 جرام من
غاز ثاني أكسيد الكربون الملث للبيئة في كل كيلومتر . وسيزود هذا المحرك بصنوق تروس
جديد مزود بناقل سرعة يدوي وبست سرعات.
وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من الثبات في زمن قدره 7.0 ثانية
والوصول إلى سرعة 50 - 75 ميل / ساعة عند إستخدام السرعة الخامسة في صندوق التروس
في زمن قدره 7.5 ثانية والوصل إلى سرعة 146 ميل / ساعة كسرعة قصوى.
قامت شركة "بيجو" الفرنسية بالكشف عن الصور الخاصة بطراز اختباري جديد تعتزم
المشاركة به في فعاليات معرض "فرانكفورت الدولي للسيارات" المقرر أن تبدأ فعالياته
في شهر سبتمبر القادم. وقد أطلقت "بيجو" على هذا الطراز الاختباري الجديد اسم "308
آر سي زد" والذي سينتمي لفئة سيارات الكوبيه المدمجة ذات الأداء الرياضي.
وقد أوضحت مجلة "أوتوكار" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن "308 آر سي زد"
سيزود بكابينة داخلية تتسع لأربعة أشخاص. وتعتزم الشركة تحويل هذا الطراز، الذي
يرتكز على طراز "308" الجديد، إلى نسخة إنتاج بعد مرور ثمانية عشر شهراً من تاريخ
إزاحة الستار عنه في المعرض. وتعتزم "بيجو" خفض أسعار هذا الطراز الجديد من أجل
منافسة طراز "أودي تي تي". ومن الممكن أن يؤدي هذا الطراز الجديد عند طرحه في
الأسواق إلى إنعاش مبيعات الشركة.
من الجدير بالذكر، فإن "308 آر سي زد" سيتم الكشف عنه في صورة اختبارية وذلك
جنباً إلى جنب مع الموديل الجديد من فئة "308" والذي سينتمي لفئة الهاتش.
وقد استخدمت "بيجو" الألومنيوم وألياف الكربون من أجل خفض الوزن الإجمالي
للسيارة بمقدار 100 كجم عن الوزن الإجمالي للموديل الأساسي لفئة "308" والذي يقدر
بحوالي 1300 كجم. وعند مقارنة الأبعاد الخارجية لـ"308 آر سي زد" بأبعاد الموديل
الأساسي لفئة "308" نجد أنهما يشتركان في نفس الطول؛ إلا أن "308 آر سي زد" أكبر في
العرض بمقدار 25 ملليمتر كما أنه منخفضة بصورة طفيفة.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا المحرك، نجد أن السيارة ستزود بمحرك "بيجو"
المنتمي لفئة محركات البنزين والذي يتكون من أربعة اسطوانات كما أن سعته اللترية
تبلغ 1600 سي سي والمزود بوحدة تربوتشارجر. ويستطيع هذا المحرك توليد قوى تبلغ 218
حصان وعزم دوران يبلغ 206 رطل / قدم . ويستطيع هذا المحرك إطلاق حولي 160 جرام من
غاز ثاني أكسيد الكربون الملث للبيئة في كل كيلومتر . وسيزود هذا المحرك بصنوق تروس
جديد مزود بناقل سرعة يدوي وبست سرعات.
وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من الثبات في زمن قدره 7.0 ثانية
والوصول إلى سرعة 50 - 75 ميل / ساعة عند إستخدام السرعة الخامسة في صندوق التروس
في زمن قدره 7.5 ثانية والوصل إلى سرعة 146 ميل / ساعة كسرعة قصوى.