"هوندا أوديسي" .. سيارة عائلية بمحرك اقتصادي
طوكيو : أضافت شركة هوندا اليابانية مزيدًا من التحسينات على طرازها "أوديسي" من
فئة "إي إكس إل"، من خلال مقصورة أكثر راحة وجمالا فضلا عن تقنية الإدارة المتغيرة
للمحرك والتي تعطي اقتصاداً في استهلاك الوقود.
وزودت شركة هوندا أوديسي"
بمحرك "i-VTEC V-6" مؤلف من ست أسطوانات سعة 5 .3 ليتر، وهو يعطى قوة 244 حصاناً،
وعزم دوران 245 رطلاً/قدم، في حين يقدر معدل استهلاكه للوقود بنحو 5 .27 كلم/جالون،
و40 كلم/جالون داخل المدينة، والطرق السريعة .
وأشارت صحيفة "الخليج" إلى أن
المحرك الجديد يعمل بطريقة الإدارة المتغيرة، حيث تقوم هذه التقنية بتعطيل عمل
أسطوانتين، أو ثلاث، أثناء الطواف، أو إبطاء السرعة، وتوجد لمبة بيان داخل عداد
السرعة توضح للسائق بأن سيارته تتحرك بالمستوى الاقتصادي.
ووفرت الشركة
اليابانية محرك آخر عادي بنفس السعة والقوة، ولكن عزمه أقل بنحو 5 أرطال/قدم، لكنه
أكثر استهلاكاً للوقود، حيث يبلغ معدله 6 .25 كلم/جالون، و8 .36 كلم/جالون داخل
المدينة، والطرق السريعة أيضًا .
وتشتهر "أوديسي" التي تُصنف ضمن فئة
"الميني فان" العائلية، برحابة مقصورتها، ومرونة استخدامها، كما تشتهر أيضا بمقعدها
السحري في الصف الثالث الذي ينطوي بلمسة واحدة بجانب سهولة تكييف مقاعدها الثمانية
تبعاً لأغراض نقل الركاب أو الحمولات .
وفي ما يتعلق بالسلامة حصلت "أوديسي"
على تقييم خمس نجوم في اختبارات الاصطدام التي تجريها إدارة سلامة الطرق السريعة
الأمريكية، بعد تزويدها بنظام الثبات الإلكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، وتقنية
مساعدة الفرامل.
كما يوجد بها وسائد هواء متطورة تعمل بمرحلتين للسائق
والراكب الأمامي، ووسائد هواء أمامية جانبية، بالإضافة إلى جهاز استشعار للانقلاب،
ومساند رأس متكيفة في المقعدين الأماميين، ومصابيح نهارية.
طوكيو : أضافت شركة هوندا اليابانية مزيدًا من التحسينات على طرازها "أوديسي" من
فئة "إي إكس إل"، من خلال مقصورة أكثر راحة وجمالا فضلا عن تقنية الإدارة المتغيرة
للمحرك والتي تعطي اقتصاداً في استهلاك الوقود.
وزودت شركة هوندا أوديسي"
بمحرك "i-VTEC V-6" مؤلف من ست أسطوانات سعة 5 .3 ليتر، وهو يعطى قوة 244 حصاناً،
وعزم دوران 245 رطلاً/قدم، في حين يقدر معدل استهلاكه للوقود بنحو 5 .27 كلم/جالون،
و40 كلم/جالون داخل المدينة، والطرق السريعة .
وأشارت صحيفة "الخليج" إلى أن
المحرك الجديد يعمل بطريقة الإدارة المتغيرة، حيث تقوم هذه التقنية بتعطيل عمل
أسطوانتين، أو ثلاث، أثناء الطواف، أو إبطاء السرعة، وتوجد لمبة بيان داخل عداد
السرعة توضح للسائق بأن سيارته تتحرك بالمستوى الاقتصادي.
ووفرت الشركة
اليابانية محرك آخر عادي بنفس السعة والقوة، ولكن عزمه أقل بنحو 5 أرطال/قدم، لكنه
أكثر استهلاكاً للوقود، حيث يبلغ معدله 6 .25 كلم/جالون، و8 .36 كلم/جالون داخل
المدينة، والطرق السريعة أيضًا .
وتشتهر "أوديسي" التي تُصنف ضمن فئة
"الميني فان" العائلية، برحابة مقصورتها، ومرونة استخدامها، كما تشتهر أيضا بمقعدها
السحري في الصف الثالث الذي ينطوي بلمسة واحدة بجانب سهولة تكييف مقاعدها الثمانية
تبعاً لأغراض نقل الركاب أو الحمولات .
وفي ما يتعلق بالسلامة حصلت "أوديسي"
على تقييم خمس نجوم في اختبارات الاصطدام التي تجريها إدارة سلامة الطرق السريعة
الأمريكية، بعد تزويدها بنظام الثبات الإلكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، وتقنية
مساعدة الفرامل.
كما يوجد بها وسائد هواء متطورة تعمل بمرحلتين للسائق
والراكب الأمامي، ووسائد هواء أمامية جانبية، بالإضافة إلى جهاز استشعار للانقلاب،
ومساند رأس متكيفة في المقعدين الأماميين، ومصابيح نهارية.