"دينالي إكس تي 2008"
الاختباري
طراز "بيك أب" بملامح سيارات الشحن
الرياضية
تترقب "جي إم سي" من خلال معرض شيكاغو الدولي للسيارات 2008 التعرف على ردود فعل
المهتمين بكل ماهو جديد في عالم السيارات تجاه طرازها الاختباري الجديد "دينالي إكس
تي 2008". وتتوقع الشركة الأمريكية أن يلقى طرازها الاختباري الجديد ردود فعل قوية
خلال المعرض.
وتتميز هذه السيارة الجديدة من "جي إم سي" بأنها قادرة على توفير الوقود بزيادة
أكبر من مثيلاتها من شاحنات "البيك أب" متوسطة الحجم تصل إلى 50 % عند تشغيلها
بالجازولين، بالإضافة إلى أنها تحمل التصميم الجديد لشاحنات "جي إم سي" الجديدة
والتي ستكون مشابهة إلى حد كبير بشاحنات "جي إم" من طراز "البيك أب".
وأشارت
مجلة "موتور تريند" عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه بإطلاق هذا النوع الصغير من
الشاحنات، تعتزم "جي إم" منافسة شاحنات "تويوتا" المستقبلية من نوع "أيه-بات" وطراز
"ريدجلاين" من "هوندا" والشاحنات المدمجة من كل من الهند والصين والتي تنوي كل من
البلدين غزو الأسواق بها.
وتصف المجلة التصميم الخارجي للشاحنة الاختبارية
الجديدة "دينالي إكس تي" على أنه أشبه بتحفة معمارية. وعلى الرغم من أنها ذات دفع
خلفي، إلا أنه يمكن تصنيفها ضمن فئة سيارات الشحن الرياضية، وهو ما يعني أنها ستجمع
ما بين سيارات الشحن الرياضية التقليدية وشاحنات "البيك أب".
وبالنسبة
للبطاقة الفنية لطراز "دينالي إكس تي 2008" الاختباري فنجد أنه يتمتع بكفاءة أعلى
من طرز "هوندا ريدجلاين" أو "إكسبلورر" الرياضية، حيث تتمتع "دينالي" بمحرك مكون
من ثمانية اسطوانات على شكل حرف "في" سعته اللترية 4900 سي سي. ويتمير هذا المحرك
بتزويده بتكنولوجيات اقتصاديات استخدام الوقود والتي من بينها الحقن المباشر للوقود
ونظام إدارة الوقود الفعالة.
بالإضافة إلى ذلك، نجد أن المحرك من نوع
الهجين، مما يعطي كفاءة أكبر في ترشيد استهلاك الوقود، والتي من بينها استخدام
قيادة كهربائة للسيارة عند السير بسرعات صغيرة.
وبالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة، فقد تم إضافة تكنولوجيات وخصائص تجعلها أكثر
رحابة ومن بين هذه الخصائص وجود بوابة خلفية لتخزين الأمتعة. كما تتميز بأنها مغطاه
من الداخل بالجلد لتضفي المزيد من الراحة أثناء الجلوس أو القيادة.
وتتسم السيارة بوجود أربعة مقاعد. وقد أدى ارتفاع غطاء السيارة إلى رفع مركز
المقاعد مما أدى إلى تقليل المسافة بين المقعدين الأماميين والخلفيين، دون التأثير
على راحة الجالسين. كما أدى الإتقان في مساحة التخزين إلى خلق مكان رائع يسمح بوجود
سرير للراحة.
الاختباري
طراز "بيك أب" بملامح سيارات الشحن
الرياضية
تترقب "جي إم سي" من خلال معرض شيكاغو الدولي للسيارات 2008 التعرف على ردود فعل
المهتمين بكل ماهو جديد في عالم السيارات تجاه طرازها الاختباري الجديد "دينالي إكس
تي 2008". وتتوقع الشركة الأمريكية أن يلقى طرازها الاختباري الجديد ردود فعل قوية
خلال المعرض.
وتتميز هذه السيارة الجديدة من "جي إم سي" بأنها قادرة على توفير الوقود بزيادة
أكبر من مثيلاتها من شاحنات "البيك أب" متوسطة الحجم تصل إلى 50 % عند تشغيلها
بالجازولين، بالإضافة إلى أنها تحمل التصميم الجديد لشاحنات "جي إم سي" الجديدة
والتي ستكون مشابهة إلى حد كبير بشاحنات "جي إم" من طراز "البيك أب".
وأشارت
مجلة "موتور تريند" عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه بإطلاق هذا النوع الصغير من
الشاحنات، تعتزم "جي إم" منافسة شاحنات "تويوتا" المستقبلية من نوع "أيه-بات" وطراز
"ريدجلاين" من "هوندا" والشاحنات المدمجة من كل من الهند والصين والتي تنوي كل من
البلدين غزو الأسواق بها.
وتصف المجلة التصميم الخارجي للشاحنة الاختبارية
الجديدة "دينالي إكس تي" على أنه أشبه بتحفة معمارية. وعلى الرغم من أنها ذات دفع
خلفي، إلا أنه يمكن تصنيفها ضمن فئة سيارات الشحن الرياضية، وهو ما يعني أنها ستجمع
ما بين سيارات الشحن الرياضية التقليدية وشاحنات "البيك أب".
وبالنسبة
للبطاقة الفنية لطراز "دينالي إكس تي 2008" الاختباري فنجد أنه يتمتع بكفاءة أعلى
من طرز "هوندا ريدجلاين" أو "إكسبلورر" الرياضية، حيث تتمتع "دينالي" بمحرك مكون
من ثمانية اسطوانات على شكل حرف "في" سعته اللترية 4900 سي سي. ويتمير هذا المحرك
بتزويده بتكنولوجيات اقتصاديات استخدام الوقود والتي من بينها الحقن المباشر للوقود
ونظام إدارة الوقود الفعالة.
بالإضافة إلى ذلك، نجد أن المحرك من نوع
الهجين، مما يعطي كفاءة أكبر في ترشيد استهلاك الوقود، والتي من بينها استخدام
قيادة كهربائة للسيارة عند السير بسرعات صغيرة.
وبالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة، فقد تم إضافة تكنولوجيات وخصائص تجعلها أكثر
رحابة ومن بين هذه الخصائص وجود بوابة خلفية لتخزين الأمتعة. كما تتميز بأنها مغطاه
من الداخل بالجلد لتضفي المزيد من الراحة أثناء الجلوس أو القيادة.
وتتسم السيارة بوجود أربعة مقاعد. وقد أدى ارتفاع غطاء السيارة إلى رفع مركز
المقاعد مما أدى إلى تقليل المسافة بين المقعدين الأماميين والخلفيين، دون التأثير
على راحة الجالسين. كما أدى الإتقان في مساحة التخزين إلى خلق مكان رائع يسمح بوجود
سرير للراحة.