تعديلات جديدة لـ"هوندا إس 2000 سي آر" 2008
قررت شركة "هوندا موتورز" اليابانية طرح موديل جديد من طراز "إس 2000 سي آر"
المنتمي لفئة سيارات الروودستر الرياضية وذلك في منتصف شهر سبتمبر القادم. وسيعتبر
بمثابة تاسع موديل تطرحه "هوندا" من طراز إس 2000.
وتتمثل الاختلافات بين فئة الـ"سي آر" والفئة الرئيسية لطراز "إس 2000" في سقف
مصنوع من الألومنيوم قابل للطي وأغطية محرك مزودة بقضيب منزلق وباسبويلرات أمامية
وخلفية؛ وذلك حسبما أوردته مجلة "أوتووييك" الأمريكية على موقعها الإلكتروني على
شبكة الإنترنت.
وتتمثل أهم التعديلات التي تم إدخالها على هذا الموديل وذلك بالنسبة للمساعدين
وممتصات للصدمات حيث تم تكثيف قوتها، كما تم إضافة قضبان أكبر لتفادي انقلاب
السيارة، مع تطوير صندوق التروس لإعطاء مزيد من السرعة للسيارة. وقد تم تزويد الجزء
الخلفي للسيارة بهيكل من الصلب.
وينخفض وزن السيارة بفضل سقفها خفيف الوزن الذي يمكن طيه بمقدار 99 باوند عن
الفئة الأساسية لهذا الطراز وبمقدار 51 باوند عند فرد سقف السيارة حيث يصل الوزن
الإجمالي للسيارة حوالي 2765 بدون سقف مفرود.
ويتميز هذا الجيل بوجود توازن أفضل عن الفئة الرئيسية، حيث نجد أن السيارة تحقق
نفس مستوى الأداء المتوفر في الموديلات السابقة من خلال الأداء الجيد للإطارات
الخلفية. وتتميز هذه الفئة بأنها تحقق سرعات أعلى من تلك التي تحققها الفئة
الرئيسية وخاصة في المنعطفات.
وقد قامت الشركة بإدخال بعض التعديلات الميكانيكية على محرك السيارة بالإضافة
إلى تغيير نوعية الإطارات الخلفية واستخدام إطارات من نوعية ( 225/40 آر-17) بدلا
من (245/40 ) والذي سيؤدي بدون شك إلى تقديم مستوى سحب وجر أفضل للسيارة وإلى تحسين
مستوى أداء المكابح.
وبالنسبة للبطاقة الفنية لهذا الجيل فستزود السيارة بمحرك من فئة البنزين
والمكون من أربع اسطوانات وبسعة لترية تبلغ 2200 سي سي. ويستطيع هذا المحرك توليد
قوى تصل إلى 237 حصان وعزم دوران يبلغ 162 رطل / قدم وذلك بفضل تزويده بنظام الدفع
الخلفي للإطارات وبصندوق تروس مجهز بستة سرعات وناقل حركة يدوي. وتستطيع السيارة
الوصول إلى سرعة 60 ميل / سعة من وضعية الثبات في زمن قدره 5.7 ثانية كما يحقق محرك
السيارة توفيراً في معدلات استهلاك الوقود يقدر بنحو 21 لتر.
قررت شركة "هوندا موتورز" اليابانية طرح موديل جديد من طراز "إس 2000 سي آر"
المنتمي لفئة سيارات الروودستر الرياضية وذلك في منتصف شهر سبتمبر القادم. وسيعتبر
بمثابة تاسع موديل تطرحه "هوندا" من طراز إس 2000.
وتتمثل الاختلافات بين فئة الـ"سي آر" والفئة الرئيسية لطراز "إس 2000" في سقف
مصنوع من الألومنيوم قابل للطي وأغطية محرك مزودة بقضيب منزلق وباسبويلرات أمامية
وخلفية؛ وذلك حسبما أوردته مجلة "أوتووييك" الأمريكية على موقعها الإلكتروني على
شبكة الإنترنت.
وتتمثل أهم التعديلات التي تم إدخالها على هذا الموديل وذلك بالنسبة للمساعدين
وممتصات للصدمات حيث تم تكثيف قوتها، كما تم إضافة قضبان أكبر لتفادي انقلاب
السيارة، مع تطوير صندوق التروس لإعطاء مزيد من السرعة للسيارة. وقد تم تزويد الجزء
الخلفي للسيارة بهيكل من الصلب.
وينخفض وزن السيارة بفضل سقفها خفيف الوزن الذي يمكن طيه بمقدار 99 باوند عن
الفئة الأساسية لهذا الطراز وبمقدار 51 باوند عند فرد سقف السيارة حيث يصل الوزن
الإجمالي للسيارة حوالي 2765 بدون سقف مفرود.
ويتميز هذا الجيل بوجود توازن أفضل عن الفئة الرئيسية، حيث نجد أن السيارة تحقق
نفس مستوى الأداء المتوفر في الموديلات السابقة من خلال الأداء الجيد للإطارات
الخلفية. وتتميز هذه الفئة بأنها تحقق سرعات أعلى من تلك التي تحققها الفئة
الرئيسية وخاصة في المنعطفات.
وقد قامت الشركة بإدخال بعض التعديلات الميكانيكية على محرك السيارة بالإضافة
إلى تغيير نوعية الإطارات الخلفية واستخدام إطارات من نوعية ( 225/40 آر-17) بدلا
من (245/40 ) والذي سيؤدي بدون شك إلى تقديم مستوى سحب وجر أفضل للسيارة وإلى تحسين
مستوى أداء المكابح.
وبالنسبة للبطاقة الفنية لهذا الجيل فستزود السيارة بمحرك من فئة البنزين
والمكون من أربع اسطوانات وبسعة لترية تبلغ 2200 سي سي. ويستطيع هذا المحرك توليد
قوى تصل إلى 237 حصان وعزم دوران يبلغ 162 رطل / قدم وذلك بفضل تزويده بنظام الدفع
الخلفي للإطارات وبصندوق تروس مجهز بستة سرعات وناقل حركة يدوي. وتستطيع السيارة
الوصول إلى سرعة 60 ميل / سعة من وضعية الثبات في زمن قدره 5.7 ثانية كما يحقق محرك
السيارة توفيراً في معدلات استهلاك الوقود يقدر بنحو 21 لتر.