"دايملر كرايسلر" تعتمد انتاج محركات أقل تلويثاً للبيئة
واشنطن: اعتمدت شركة دايملر كرايسلر الأمريكية خطين متوازيين لتطوير محرك
المستقبل، الأول يعتمد على مبدأ المحرك الهجين، والثاني على مفهوم المحرك التقليدي
العامل بالبنزين، من أجل إنتاج محركات أكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود وأقل
تلويثاً للبيئة.
وأشارت الشركة في بيان عن قرب إنتاج أول نموذج لحافلة بمحرك هجين يعمل بالديزل
والكهرباء معاً وستكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.
وأضافت أن النموذج الأولي للحافلة المبني على غرار الحافلة "سيتارو جي"، لن تصدر
عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها، وتعتزم الشركة البدء بإنتاج الحافلة
على نطاق تجاري عام 2009".
وأعلنت "دايملر كرايسلر" في بيان أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الحافلة ذات
المحرك الهجين تمثل خطوة منطقية على طريق إنتاج حافلة تعمل بخلايا الوقود للخدمة
المنتظمة في المناطق الحضرية مستقبلا.
وعلى صعيد التطوير التقني للمحركات العاملة على البنزين، أكدت الشركة أنها تعمل
على تطوير جيل جديد من المحركات الموفرة للبنزين لكل سيارات الشركة وفي مقدمتها
السيارات المرسيدس.
وأكد هيربرت كولر، رئيس أبحاث تطوير السيارات في الشركة، أن الهدف من ذلك هو
الوصول بمحركات البنزين إلى أفضل نسب التوفير في البنزين، كما هو الحال في محركات
الديزل.
وأضاف أن ارتفاع الطلب على السيارات الديزل لا يعني التخلي عن تطوير محركات
البنزين.
واشنطن: اعتمدت شركة دايملر كرايسلر الأمريكية خطين متوازيين لتطوير محرك
المستقبل، الأول يعتمد على مبدأ المحرك الهجين، والثاني على مفهوم المحرك التقليدي
العامل بالبنزين، من أجل إنتاج محركات أكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود وأقل
تلويثاً للبيئة.
وأشارت الشركة في بيان عن قرب إنتاج أول نموذج لحافلة بمحرك هجين يعمل بالديزل
والكهرباء معاً وستكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.
وأضافت أن النموذج الأولي للحافلة المبني على غرار الحافلة "سيتارو جي"، لن تصدر
عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها، وتعتزم الشركة البدء بإنتاج الحافلة
على نطاق تجاري عام 2009".
وأعلنت "دايملر كرايسلر" في بيان أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الحافلة ذات
المحرك الهجين تمثل خطوة منطقية على طريق إنتاج حافلة تعمل بخلايا الوقود للخدمة
المنتظمة في المناطق الحضرية مستقبلا.
وعلى صعيد التطوير التقني للمحركات العاملة على البنزين، أكدت الشركة أنها تعمل
على تطوير جيل جديد من المحركات الموفرة للبنزين لكل سيارات الشركة وفي مقدمتها
السيارات المرسيدس.
وأكد هيربرت كولر، رئيس أبحاث تطوير السيارات في الشركة، أن الهدف من ذلك هو
الوصول بمحركات البنزين إلى أفضل نسب التوفير في البنزين، كما هو الحال في محركات
الديزل.
وأضاف أن ارتفاع الطلب على السيارات الديزل لا يعني التخلي عن تطوير محركات
البنزين.