"لكزس" تطرح "جي إس 350" بنظام الدفع الرباعي
قامت شركة "لكزس" اليابانية لصناعة السيارات الفارهة والتي تتبع مجموعة "تويوتا
موتورز" بطرح موديل جديد من طراز "جي إس" يحمل إسم "جي إس 350" والمنتمي لعائلة "جي
إس " وان كان غير مزود بمحرك كهربائي.
وأوضحت مجلة "أوتووييك" الأمريكية والتي أوردت هذا الخبر على موقعها الإلكتروني
على شبكة الإنترنت أن هذا الموديل الجديد سيجهز بمحرك من فئة محركات البنزين يتكون
من ستة اسطوانات على شكل حرف "في" وبسعة لترية تبلغ 3500 سي سي. وبفضل تزويد هذا
المحرك بنظام الدفع الرباعي للإطارات وبعلبة تروس مجهزة بستة سرعات وناقل حركة
أوتوماتيكي؛ فإن محرك "جي إس 350" يستطيع توليد قوى تتعدى الـ300 حصان بقليل حيث
تبلغ القوى التي يولدها 303 حصان كما يقدر عزم دورانه بنحو 274 رطل/ قدم.
وبفضل هذه المزايا الكثيرة تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من
وضعية الثبات في زمن قدره 5.8 ثانية بزيادة تصل إلى ستة أجزاء من الثانية عن الفترة
الزمنية التي يحتاجها طراز "جي أس 450 " للوصول إلى نفس هذه السرعة من الثبات.
ويستطيع هذا الموديل الجديد تحقيق معدلات اقتصاد في استهلاك الوقود أثناء السير في
داخل المدن بمقدار 23 ميل في الجالون الواحد ومعدلات توفير تقدر بنحو 23.3 ميل في
الجالون الواحد أثناء السير على الطرق السريعة.
ومن أهم المميزات التي تتعلق بهذا الموديل انخفاض تكلفته عن تكلفة الموديل
الهجين بمقدار ثمانية آلاف دولار وانخفاض في الوزن الإجمالي يصل إلى 300 باوند.
وقد صرحت الشركة بأن محرك هذا الموديل يصدر صوت ضجيج منخفض عند تشغيله بالمقارنة
مع صوت الضجيج الذي يصدره محرك الموديل الهجين من هذا الطراز.
وتتمتع هذه السيارة بإنخفاض في وزن الجزء الأمامي عن وزن الموديل السابق والمجهز
بمحركات من ثمانية اسطوانات على شكل حرف "في".
وبالإضافة إلى التصميم الخارجي الجذاب الذي تتميز به كل طرازات شركة "لكزس"، إلا
أننا نجد أن هذا الموديل الجديد يتمتع بمقصورة قيادة داخلية فارهة ورحبة ومزودة
بمقاعد مريحة ولوحة تحكم قابلة للطي للقيام بمجموعة من الوظائف من بينها تعديل
وضعية المرايا الموجودة أسفل وعلى يسار عمود القيادة. كما تتميز هذه المقصورة بلوحة
أجهزة أمامية بشكل جذاب وأنيق مزودة بالعديد من المفاتيح الرقمية والتي تجعل قائد
السيارة يشعر كما لو أنه يقود طائرة من طراز 747.
ومن بين التجهيزات التي تتمتع بها هذه السيارة نظام سماعة بلوتوث ونظام تنشيط
الصوت، ومساحات مزودة بمستشعرات للأمطار، ومنظف معدل للأضواء الأمامية والأضواء
الرئيسية للسيارة، ونظام لدعم المكابح، ومظلة خلفية للحماية من الشمس، اسبويلر
خلفي، كراسي مزودة بفتحات للتهوية، بساط لشنطة السيارة، وأقفال لغلق الإطارات، شبكة
لحمولة شحنات السيارة، وبساطات أرضية للسيارة تتناسب مع كل أجواء الطقس.
قامت شركة "لكزس" اليابانية لصناعة السيارات الفارهة والتي تتبع مجموعة "تويوتا
موتورز" بطرح موديل جديد من طراز "جي إس" يحمل إسم "جي إس 350" والمنتمي لعائلة "جي
إس " وان كان غير مزود بمحرك كهربائي.
وأوضحت مجلة "أوتووييك" الأمريكية والتي أوردت هذا الخبر على موقعها الإلكتروني
على شبكة الإنترنت أن هذا الموديل الجديد سيجهز بمحرك من فئة محركات البنزين يتكون
من ستة اسطوانات على شكل حرف "في" وبسعة لترية تبلغ 3500 سي سي. وبفضل تزويد هذا
المحرك بنظام الدفع الرباعي للإطارات وبعلبة تروس مجهزة بستة سرعات وناقل حركة
أوتوماتيكي؛ فإن محرك "جي إس 350" يستطيع توليد قوى تتعدى الـ300 حصان بقليل حيث
تبلغ القوى التي يولدها 303 حصان كما يقدر عزم دورانه بنحو 274 رطل/ قدم.
وبفضل هذه المزايا الكثيرة تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من
وضعية الثبات في زمن قدره 5.8 ثانية بزيادة تصل إلى ستة أجزاء من الثانية عن الفترة
الزمنية التي يحتاجها طراز "جي أس 450 " للوصول إلى نفس هذه السرعة من الثبات.
ويستطيع هذا الموديل الجديد تحقيق معدلات اقتصاد في استهلاك الوقود أثناء السير في
داخل المدن بمقدار 23 ميل في الجالون الواحد ومعدلات توفير تقدر بنحو 23.3 ميل في
الجالون الواحد أثناء السير على الطرق السريعة.
ومن أهم المميزات التي تتعلق بهذا الموديل انخفاض تكلفته عن تكلفة الموديل
الهجين بمقدار ثمانية آلاف دولار وانخفاض في الوزن الإجمالي يصل إلى 300 باوند.
وقد صرحت الشركة بأن محرك هذا الموديل يصدر صوت ضجيج منخفض عند تشغيله بالمقارنة
مع صوت الضجيج الذي يصدره محرك الموديل الهجين من هذا الطراز.
وتتمتع هذه السيارة بإنخفاض في وزن الجزء الأمامي عن وزن الموديل السابق والمجهز
بمحركات من ثمانية اسطوانات على شكل حرف "في".
وبالإضافة إلى التصميم الخارجي الجذاب الذي تتميز به كل طرازات شركة "لكزس"، إلا
أننا نجد أن هذا الموديل الجديد يتمتع بمقصورة قيادة داخلية فارهة ورحبة ومزودة
بمقاعد مريحة ولوحة تحكم قابلة للطي للقيام بمجموعة من الوظائف من بينها تعديل
وضعية المرايا الموجودة أسفل وعلى يسار عمود القيادة. كما تتميز هذه المقصورة بلوحة
أجهزة أمامية بشكل جذاب وأنيق مزودة بالعديد من المفاتيح الرقمية والتي تجعل قائد
السيارة يشعر كما لو أنه يقود طائرة من طراز 747.
ومن بين التجهيزات التي تتمتع بها هذه السيارة نظام سماعة بلوتوث ونظام تنشيط
الصوت، ومساحات مزودة بمستشعرات للأمطار، ومنظف معدل للأضواء الأمامية والأضواء
الرئيسية للسيارة، ونظام لدعم المكابح، ومظلة خلفية للحماية من الشمس، اسبويلر
خلفي، كراسي مزودة بفتحات للتهوية، بساط لشنطة السيارة، وأقفال لغلق الإطارات، شبكة
لحمولة شحنات السيارة، وبساطات أرضية للسيارة تتناسب مع كل أجواء الطقس.