"بي إم دبليو" تعيد صياغة الفئة السادسة
بعد أربعة أعوام من إعادة طرح الفئة السادسة، تبحث "بي إم دبليو" إدخال تعديلات
على الطرازين "الكوبيه" و"الكونفرتيبل" موديل 2008 من تلك الفئة.
وتشمل التغييرات الخارجية إستخدام مصد أمامي جديد مجهز بفتحة تبريد كبيرة في
المنتصف. وقد تم إدخال تعديلات دقيقة للغاية على الموديل القادم لـ2008 من ذلك
الطراز لدرجة أن الملم بتفاصيل الموديل الحالي قد يصعب عليه ملاحظة أوجه الاختلاف
القائمة بين الموديلين.
غير أن هناك تعديلات تتعلق بالتقنيات الخاصة بعملية القيادة تتضمن نظام إعادة
توليد الطاقة للمكابح والمستخدم حاليا في الفئة الخامسة. وسيعمل ذلك النظام الذي
يجدد القوى اللازمة لعمل المكابح على تطوير أداء الفئة السادسة التي تحظى بالفعل
بأداء جيد.
وفيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بالتصميم الخارجي فهي عديدة حيث تتضمن، كما أوردت
مجلة "أوتوويك" الأمريكية، إلى جانب إعادة تصميم المصابيح الأمامية وتزويدها
بإشارات مجهزة بصمامات إلكترونية.
وتتضمن التعديلات حواف منحوتة بشكل أكثر حدة في الجزء الأسفل من الأبواب
الجانبية كما أنه تم تخصيص مكان الإضاءة الخاصة بالمكابح في الجزء العلوي من فتحة
غطاء صندوق الأمتعة بالنسبة لطرازي الكوبيه والكونفيرتبل. وقد تم نتزويد المصابيح
الخلفية بعدسات أشبه بالمجوهرات كما أن السيارة مزودة بمصد خلفي أكثر عمقاً.
وفيما يتعلق بالتعديلات داخل السيارة فهناك مجموعة من الإختيارات الجديدة
الموزعة بشكل أنيق ، بجانب نظام القيادة الذكية "آي درايف" الذي سيتم تشغيله من ستة
مفاتيح لإختيار وضعية القيادة المثلى.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الموديل الجديد نجد أن السيارة ستزود بمحرك من
فئة البنزين يتكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف "في" ذات السعة اللترية التي تصل
إلى 4800 سي سي. ويستطيع هذا المحرك المجهز بعلبة تروس من ستة سرعات وناقل حركة
يدوي مع خيار تجهيز المحرك بعلبة تروس من ستة سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي من
النوعية الرياضية تولد قوى تقدر بنحو 360 حصان وعزم دوران يصل إلى 360 رطل / قدم .
وقد أعلنت الشركة أنها ستضيف طراز أخر من الفئة السادسة في الأسواق الأوروبية.
وسيزود هذا الطراز الذي سيحمل اسم "630 آي" بمحرك من ستة اسطوانات بسعة لترية تصل
إلى 3000 سي سي.
بعد أربعة أعوام من إعادة طرح الفئة السادسة، تبحث "بي إم دبليو" إدخال تعديلات
على الطرازين "الكوبيه" و"الكونفرتيبل" موديل 2008 من تلك الفئة.
وتشمل التغييرات الخارجية إستخدام مصد أمامي جديد مجهز بفتحة تبريد كبيرة في
المنتصف. وقد تم إدخال تعديلات دقيقة للغاية على الموديل القادم لـ2008 من ذلك
الطراز لدرجة أن الملم بتفاصيل الموديل الحالي قد يصعب عليه ملاحظة أوجه الاختلاف
القائمة بين الموديلين.
غير أن هناك تعديلات تتعلق بالتقنيات الخاصة بعملية القيادة تتضمن نظام إعادة
توليد الطاقة للمكابح والمستخدم حاليا في الفئة الخامسة. وسيعمل ذلك النظام الذي
يجدد القوى اللازمة لعمل المكابح على تطوير أداء الفئة السادسة التي تحظى بالفعل
بأداء جيد.
وفيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بالتصميم الخارجي فهي عديدة حيث تتضمن، كما أوردت
مجلة "أوتوويك" الأمريكية، إلى جانب إعادة تصميم المصابيح الأمامية وتزويدها
بإشارات مجهزة بصمامات إلكترونية.
وتتضمن التعديلات حواف منحوتة بشكل أكثر حدة في الجزء الأسفل من الأبواب
الجانبية كما أنه تم تخصيص مكان الإضاءة الخاصة بالمكابح في الجزء العلوي من فتحة
غطاء صندوق الأمتعة بالنسبة لطرازي الكوبيه والكونفيرتبل. وقد تم نتزويد المصابيح
الخلفية بعدسات أشبه بالمجوهرات كما أن السيارة مزودة بمصد خلفي أكثر عمقاً.
وفيما يتعلق بالتعديلات داخل السيارة فهناك مجموعة من الإختيارات الجديدة
الموزعة بشكل أنيق ، بجانب نظام القيادة الذكية "آي درايف" الذي سيتم تشغيله من ستة
مفاتيح لإختيار وضعية القيادة المثلى.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الموديل الجديد نجد أن السيارة ستزود بمحرك من
فئة البنزين يتكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف "في" ذات السعة اللترية التي تصل
إلى 4800 سي سي. ويستطيع هذا المحرك المجهز بعلبة تروس من ستة سرعات وناقل حركة
يدوي مع خيار تجهيز المحرك بعلبة تروس من ستة سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي من
النوعية الرياضية تولد قوى تقدر بنحو 360 حصان وعزم دوران يصل إلى 360 رطل / قدم .
وقد أعلنت الشركة أنها ستضيف طراز أخر من الفئة السادسة في الأسواق الأوروبية.
وسيزود هذا الطراز الذي سيحمل اسم "630 آي" بمحرك من ستة اسطوانات بسعة لترية تصل
إلى 3000 سي سي.