"فولكس فاجن" تطلق سيارة اللتر الواحد في 2010
برلين: تعتزم شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات إطلاق سيارة اللتر
الواحد فى الأسواق بحلول عام 2010.
وأشار مارتن فينتركورن، مدير شركة "فولكس فاجن" إلى أن فكرة هذه السيارة بدأت
كدراسة من الشركة للتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وكان الهدف منها
الوصول إلى سيارة تستهلك لتر واحد من الوقود لكل 100 كيلومتر، فتنبعث منها بالتالي
نسبة أقل من ثاني أكسيد الكربون.
وأضاف فينتركورن في تصريحات لجريدة "راينيشه بوست" أن "فولكس فاجن" قررت مجدداً
إطلاق سيارة اللتر الواحد في الأسواق في عام 2010.
وأوضح أن العامل الاقتصادي كان قد وقف حائلاً أمام تنفيذ هذه السيارة، التي تتسع
لراكبين فقط يجلسان وراء بعضهما، وكان من المتوقع أن يصل ثمن تصنيعها إلى 35 ألف
يورو، حيث أن خام الماغنسيوم غالي الثمن.
وناقش فينتركورن فكرة استبدال الماغنسيوم بالألومنيوم أو استخدام خامات أخرى،
لكنه سيزيد من وزنها ويقلل بالتالي من كفاءتها، من أجل تقليل ثمن السيارة، كما
أوردت القناة التليفزيونية الألمانية.
وأخيراً توصلت الشركة الألمانية إلى تصنيع هيكل السيارة من اللدائن والماغنسيوم،
كما ستعتمد على محرك أحادي الاسطوانة، وتبلغ سعة الاسطوانة 300 سنيتمتراً مكعباً،
أما السرعة القصوى التي يمكن الوصول إليها فهي 120 كيلومتراً/ الساعة. وتم تنفيذ
نموذج للسيارة من الماغنسيوم فجاءت على شكل مركبة فضائية.
برلين: تعتزم شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات إطلاق سيارة اللتر
الواحد فى الأسواق بحلول عام 2010.
وأشار مارتن فينتركورن، مدير شركة "فولكس فاجن" إلى أن فكرة هذه السيارة بدأت
كدراسة من الشركة للتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وكان الهدف منها
الوصول إلى سيارة تستهلك لتر واحد من الوقود لكل 100 كيلومتر، فتنبعث منها بالتالي
نسبة أقل من ثاني أكسيد الكربون.
وأضاف فينتركورن في تصريحات لجريدة "راينيشه بوست" أن "فولكس فاجن" قررت مجدداً
إطلاق سيارة اللتر الواحد في الأسواق في عام 2010.
وأوضح أن العامل الاقتصادي كان قد وقف حائلاً أمام تنفيذ هذه السيارة، التي تتسع
لراكبين فقط يجلسان وراء بعضهما، وكان من المتوقع أن يصل ثمن تصنيعها إلى 35 ألف
يورو، حيث أن خام الماغنسيوم غالي الثمن.
وناقش فينتركورن فكرة استبدال الماغنسيوم بالألومنيوم أو استخدام خامات أخرى،
لكنه سيزيد من وزنها ويقلل بالتالي من كفاءتها، من أجل تقليل ثمن السيارة، كما
أوردت القناة التليفزيونية الألمانية.
وأخيراً توصلت الشركة الألمانية إلى تصنيع هيكل السيارة من اللدائن والماغنسيوم،
كما ستعتمد على محرك أحادي الاسطوانة، وتبلغ سعة الاسطوانة 300 سنيتمتراً مكعباً،
أما السرعة القصوى التي يمكن الوصول إليها فهي 120 كيلومتراً/ الساعة. وتم تنفيذ
نموذج للسيارة من الماغنسيوم فجاءت على شكل مركبة فضائية.