يطرح الخريف الحالي..طراز مدمج جديد لـ"رينو كانجو"
قامت شركة "رينو" الفرنسية بالكشف عن موديل جديد من طراز "كانجو" الشهير المنتمي
لفئة السيارات المدمجة المتعددة الأغراض وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض
"فرانكفورت الدولي للسيارات" والذي اختتم أعماله في منتصف شهر سبتمبر الماضي.
مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية أوردت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت
أن الشركة الفرنسية قد فضلت الحفاظ على السمة التقليدية للتصميم الخارجي لهذا
الطراز، وذلك من أجل تمييزه عن الموديل الاختباري من هذا الطراز والذي أزاحت الشركة
الستار عنه أيضاً خلال فعاليات هذا المعرض. وقد جهزت الشركة هذا الموديل الاختباري
بثلاثة أبواب وقد جعلته ينتمي لفئة السيارت المدمجة. ويتميز هذا الموديل الاختباري
بتصميم ضخم نسبيا وبشكل خارجي يختلف عن شقيقه الأكبر وبنوافذ خلفية تحمل الطابع
الهجومي بالإضافة إلى سقف زجاجي للسيارة من نوعية الزجاج البانورامي وطلاء برتقالي
لجوانب السيارة يندمج مع سقفها الزجاجي ومع المقدمة الأمامية للسيارة المطلية
باللون الرصاصي.
وبالنسبة للموديل المجهز بخمسة أبواب، فهو يرتكز على نفس القاعدة والمنصة
المستخدمة في الموديل المتعدد الأغراض الخاص بطراز "سينيك"، كما يتميز هذا الموديل
عن الموديل السابق بأنه يحقق ديناميكيات حركية في القيادة بصورة أفضل، أما الطول
الخارجي للسيارة فهو يزيد عن طول الموديل الحالي بمقدار 180 ملليمتر وهو ما يوفر
للسيارة مقصورة قيادة داخلية أكثر رحابة ومساحة تحميل خلفية أكبر والتي من الممكن
أن تزيد وذلك في حالة طي صف المقاعد الخلفية وفرده على أرضية السيارة.
وقد قامت "رينو" بإجراء تعديلات على مقصورة القيادة الداخلية للسيارة من أجل
توفير جودة أعلى في السيارة من الداخل وهو ما يؤدي لمستوى راحة أفضل لقائد
السيارة.
ونأتي الآن للحديث عن البطاقة الفنية لهذين الموديلين حيث تعتزم الشركة تجهيزهم
بخيار محرك من ثلاثة محركات مجهزة كلها بأربع اسطوانات وينتمي اثنين من هذه
المحركات لفئة محركات البنزين والمحرك الثالث ينتمي لفئة الديزل. وبالنسبة لمحرك
الديزل فهو من نوعية محركات "دي سي آي" ذات السعة اللترية التي تبلغ 1500 سي سي
وسيطرح هذا المحرك في ثلاثة فئات تستطيع توليد قوى تصل إلى 69 و 84 و 103 حصان على
التوالي. وتتميز هذه المحركات جميعها من زيادة معدلات خفض إطلاق إنبعاثات غاز ثاني
أكسيد الكربون لصل إلى ما دون 140 جم في الكيلو متر الواحد.
ومن المتوقع أن تقوم الشركة الفرنسية بطرح هذين الموديلين في الأسواق إبتداء من
فصل الخريف القادم.
قامت شركة "رينو" الفرنسية بالكشف عن موديل جديد من طراز "كانجو" الشهير المنتمي
لفئة السيارات المدمجة المتعددة الأغراض وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض
"فرانكفورت الدولي للسيارات" والذي اختتم أعماله في منتصف شهر سبتمبر الماضي.
مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية أوردت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت
أن الشركة الفرنسية قد فضلت الحفاظ على السمة التقليدية للتصميم الخارجي لهذا
الطراز، وذلك من أجل تمييزه عن الموديل الاختباري من هذا الطراز والذي أزاحت الشركة
الستار عنه أيضاً خلال فعاليات هذا المعرض. وقد جهزت الشركة هذا الموديل الاختباري
بثلاثة أبواب وقد جعلته ينتمي لفئة السيارت المدمجة. ويتميز هذا الموديل الاختباري
بتصميم ضخم نسبيا وبشكل خارجي يختلف عن شقيقه الأكبر وبنوافذ خلفية تحمل الطابع
الهجومي بالإضافة إلى سقف زجاجي للسيارة من نوعية الزجاج البانورامي وطلاء برتقالي
لجوانب السيارة يندمج مع سقفها الزجاجي ومع المقدمة الأمامية للسيارة المطلية
باللون الرصاصي.
وبالنسبة للموديل المجهز بخمسة أبواب، فهو يرتكز على نفس القاعدة والمنصة
المستخدمة في الموديل المتعدد الأغراض الخاص بطراز "سينيك"، كما يتميز هذا الموديل
عن الموديل السابق بأنه يحقق ديناميكيات حركية في القيادة بصورة أفضل، أما الطول
الخارجي للسيارة فهو يزيد عن طول الموديل الحالي بمقدار 180 ملليمتر وهو ما يوفر
للسيارة مقصورة قيادة داخلية أكثر رحابة ومساحة تحميل خلفية أكبر والتي من الممكن
أن تزيد وذلك في حالة طي صف المقاعد الخلفية وفرده على أرضية السيارة.
وقد قامت "رينو" بإجراء تعديلات على مقصورة القيادة الداخلية للسيارة من أجل
توفير جودة أعلى في السيارة من الداخل وهو ما يؤدي لمستوى راحة أفضل لقائد
السيارة.
ونأتي الآن للحديث عن البطاقة الفنية لهذين الموديلين حيث تعتزم الشركة تجهيزهم
بخيار محرك من ثلاثة محركات مجهزة كلها بأربع اسطوانات وينتمي اثنين من هذه
المحركات لفئة محركات البنزين والمحرك الثالث ينتمي لفئة الديزل. وبالنسبة لمحرك
الديزل فهو من نوعية محركات "دي سي آي" ذات السعة اللترية التي تبلغ 1500 سي سي
وسيطرح هذا المحرك في ثلاثة فئات تستطيع توليد قوى تصل إلى 69 و 84 و 103 حصان على
التوالي. وتتميز هذه المحركات جميعها من زيادة معدلات خفض إطلاق إنبعاثات غاز ثاني
أكسيد الكربون لصل إلى ما دون 140 جم في الكيلو متر الواحد.
ومن المتوقع أن تقوم الشركة الفرنسية بطرح هذين الموديلين في الأسواق إبتداء من
فصل الخريف القادم.