عضو جديد في عائلة الـ"سي كلاس"
كشفت "مرسيدس" عن الصور الأولى للموديل الـ"استيت" من فئة الـ"سي كلاس"، والذي
يعتبر بمثابة الشقيق الجديد لموديل الصالون من نفس الفئة والذي كان قد طرح في أوائل
العام.
ومن المنتظر أن يكون أول ظهور للموديل الـ"استيت" خلال معرض "فرانكفورت الدولي
للسيارات" المقرر عقده في الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري على أن يتم طرحه في
الأسواق في خلال صيف 2008.
وأشارت مجلة "أوتوكار" البريطانية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إلى
أن الموديل الـ"استيت" سيطرح في إطار ثلاث طرازات، وهي "إس إي" و "سبورت" و
"إليجانس". ومثل الموديل الصالون من تلك الفئة، ستكون هناك اختلافات في تصميم شبكة
التهوية بالنسبة لكل من طرازي "سبورت" و"إليجانس".
ويتميز هذا الموديل بزيادة في في حجم صندوق الأمتعة ليسع 1500 لتر بعد أن كان
يسع في الموديل الماضي 1380 لتر بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية وميزة غلق
الباب الخلفي للسيارة عن طريق الضغط على مفتاح أوتوماتيكي.
ومن بين الأشياء التي سيتم طرحها في طرازات هذا الموديل بصورة أساسية كل من
مجموعة "كنترول أجيليتي" التي تنتجها مرسيدس، وهي مجموعة التحكم في الأداء الرشيق
للسيارة، بالإضافة إلى مصدات تقوم بتغيير وضعيتها بصورة أوتوماتيكية من أجل تحسين
مستوى القيادة والركوب، كما سيتم تزويد السيارة بنظام تعليق يقوم بضبط وتغيير وضعية
السيارة على حسب ظروف الطريق وسيطرح هذا النظام بصورة اختيارية على حسب رغبة
العميل.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الموديل، فسيتم تزويده بمحرك من بين ثمانية
محركات خمسة منهم من فئة البنزين وثلاثة من فئة محركات الديزل. وبالنسبة لمحركات
البنزين نجد محركين منهما يتكونان من أربعة اسطوانات تصل السعة اللترية لأحدهما إلى
حوالي 1800 سي سي ويولد قوى تبلغ 154 حصان، أما المحرك الآخر فهو مزود بوحدة
سوبرتشارجر وتصل سعته اللترية إلى حوالي 2000 سي سي ويولد قوى تصل إلى 163 حصان.
أما المحركات الثلاثة الأخرى فتتكون من ستة اسطوانات بسعات لترية تبلغ 2300 سي سي و
2800 سي سي و 3500 سي سي وتستطيع هذه المحركات الثلاثة توليد قوى تصل إلى 201 و 228
و 268 حصان على التوالي.
وبالنسبة لمحركات الديزل يتكون إثنين منها من أربعة اسطوانات بسعة لترية تصل إلى
2000 سي سي و 2200 سي سي ويستطيعان توليد قوى تبلغ 134 و 168 حصان على التوالي أما
المحرك الثالث فيتكون من ست اسطوانات على شكل حرف "في" وينتمي لنوعية محركات "سي دي
آي" وستبلغ سعته اللترية إلى 3200 سي سي ويولد قوى تبلغ 221 حصان.
كشفت "مرسيدس" عن الصور الأولى للموديل الـ"استيت" من فئة الـ"سي كلاس"، والذي
يعتبر بمثابة الشقيق الجديد لموديل الصالون من نفس الفئة والذي كان قد طرح في أوائل
العام.
ومن المنتظر أن يكون أول ظهور للموديل الـ"استيت" خلال معرض "فرانكفورت الدولي
للسيارات" المقرر عقده في الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري على أن يتم طرحه في
الأسواق في خلال صيف 2008.
وأشارت مجلة "أوتوكار" البريطانية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إلى
أن الموديل الـ"استيت" سيطرح في إطار ثلاث طرازات، وهي "إس إي" و "سبورت" و
"إليجانس". ومثل الموديل الصالون من تلك الفئة، ستكون هناك اختلافات في تصميم شبكة
التهوية بالنسبة لكل من طرازي "سبورت" و"إليجانس".
ويتميز هذا الموديل بزيادة في في حجم صندوق الأمتعة ليسع 1500 لتر بعد أن كان
يسع في الموديل الماضي 1380 لتر بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية وميزة غلق
الباب الخلفي للسيارة عن طريق الضغط على مفتاح أوتوماتيكي.
ومن بين الأشياء التي سيتم طرحها في طرازات هذا الموديل بصورة أساسية كل من
مجموعة "كنترول أجيليتي" التي تنتجها مرسيدس، وهي مجموعة التحكم في الأداء الرشيق
للسيارة، بالإضافة إلى مصدات تقوم بتغيير وضعيتها بصورة أوتوماتيكية من أجل تحسين
مستوى القيادة والركوب، كما سيتم تزويد السيارة بنظام تعليق يقوم بضبط وتغيير وضعية
السيارة على حسب ظروف الطريق وسيطرح هذا النظام بصورة اختيارية على حسب رغبة
العميل.
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الموديل، فسيتم تزويده بمحرك من بين ثمانية
محركات خمسة منهم من فئة البنزين وثلاثة من فئة محركات الديزل. وبالنسبة لمحركات
البنزين نجد محركين منهما يتكونان من أربعة اسطوانات تصل السعة اللترية لأحدهما إلى
حوالي 1800 سي سي ويولد قوى تبلغ 154 حصان، أما المحرك الآخر فهو مزود بوحدة
سوبرتشارجر وتصل سعته اللترية إلى حوالي 2000 سي سي ويولد قوى تصل إلى 163 حصان.
أما المحركات الثلاثة الأخرى فتتكون من ستة اسطوانات بسعات لترية تبلغ 2300 سي سي و
2800 سي سي و 3500 سي سي وتستطيع هذه المحركات الثلاثة توليد قوى تصل إلى 201 و 228
و 268 حصان على التوالي.
وبالنسبة لمحركات الديزل يتكون إثنين منها من أربعة اسطوانات بسعة لترية تصل إلى
2000 سي سي و 2200 سي سي ويستطيعان توليد قوى تبلغ 134 و 168 حصان على التوالي أما
المحرك الثالث فيتكون من ست اسطوانات على شكل حرف "في" وينتمي لنوعية محركات "سي دي
آي" وستبلغ سعته اللترية إلى 3200 سي سي ويولد قوى تبلغ 221 حصان.