منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم
فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله A7lashare-a5d95450b3
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه
فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله A7lashare-a0b669887b





شاطر
اذهب الى الأسفل
MURAD
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4654
النقاط : 17112
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله Empty فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله

في الأحد 06 مايو 2018, 7:52 pm
فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله

فيديو رائع في تاريخ الزمن سيترك لديك انطباعات حول الكون بأكمله Ngc60210

بالرغم من أننا نستخدمه يوميًا، إلا أن مفهوم الزمن معقد. عندما نقسم الزمن إلى أجزاء صغيرة، فمعظم الناس جيدون في تنظيمه، ولكن كل شيء يصبح غريبًا عندما يزداد المقياس الزمني.

إذا استمريت بالنظر بصورة أوسع في تاريخ الكون، فعند نقطة معينة يصبح الزمن غير مفهوم بالنسبة لأدمغتنا البشرية الضيقة.

أصدر فريق العمل في (Kurzgesagt) وهي مجموعة متخصصة في مجال التعليم والرسوم المتحركة العلمية، فيديو رسوم متحركة جديد ليساعد في توضيح مفهوم الزمن، مع مدى زمني من شأنه أن يمنحك إنطباعات غريبة بشكل إستثنائي حول إتساع كل شيء.


ييبدأ الفيديو بجملة زمن منطقي في أجزاء صغيرة، ولكن عندما تنظر لفترات طويلة من الزمن، يكاد يكون من المستحيل أن يلم عقلك به.

يمكننا أن نلحظ ذلك فقد حدثت الكثير من الأشياء المدهشة في العام الحالي 2018 وحده، ولكن بالرغم من ذلك كله لا تزال هذه بداية ظهور القرن الواحد والعشرين.

شخص ما وُلِدَ في بداية العام 2000 (السنة التي خرجت فيها لعبة السيمز the sims لأول مرة)، هذا الشخص عمره الأن ثمانية عشر عامًا وذلك يكفي لكي يشتري الكحول في كل مكان في العالم تقريبًا.


كما يشرح هذا الفيديو الرائع، أن أكبر شخص يعيش اليوم، تاريخ مولده أقرب لفترة حكم نابليون على فرنسا بالنسبة ليومنا الحاضر.

حتى بالنسبة لتقدم العلم الذي يُحيِر العقل، لقد مرت مئة وستون عام فقط على كتاب أصل الأنواع لتشارلز داروين، والذي يُعتبر حجر الزاوية لفهمنا أساسيات التطور. والفيزياء الحديثة ليست بأقدم من ذلك بكثير.

يصبح الأمر أكثر غرابة عندما تبدأ بالتفكير كيف أن الثورة الصناعية حديثة عند مقارنتها بطول الفترة التي كان فيها أسلاف البشر يتجولون في أنحاء الارض.

وكل ذلك بالنسبة للبشر فقط.


عاشت الديناصورات على الارض لفترة تقارب سبع وعشرون مرة ضعف فترة التاريخ البشري بأكمله.

سنترك مجموعة (Kurzgesagt) تشرح ما سيحدث عندما تصل للمدى الزمني الكبير والمذهل للكون بأكمله، وما سيحدث عندما يتوقف كل شيء عن الوجود.

ولحسن الحظ انهم يشيرون الى أنها ليست نهاية العالم (أو الكون) بعد.

“الأخبار الجيدة أن كل هذا بعيد وبعيد جدًا، وأن الزمن الوحيد والمهم في الواقع هو الزمن الحالي”، هذا ما وُضح في الفيديو.
“الوقت ثمين… اجعله مهم”.

إليك الفيديو:



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى