منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم
6 أمور تجنبها على الفيسبوك A7lashare-a5d95450b3
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه
6 أمور تجنبها على الفيسبوك A7lashare-a0b669887b





شاطر
اذهب الى الأسفل
MURAD
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4654
النقاط : 17110
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

6 أمور تجنبها على الفيسبوك Empty 6 أمور تجنبها على الفيسبوك

في السبت 27 مايو 2017, 10:07 pm
6 أمور تجنبها على الفيسبوك

6 أمور تجنبها على الفيسبوك 732571762

هل تساءلت يوماً عن أكثر الامور التي تشعرك بالإنزعاج عند استخدام الفيسبوك؟

العديد من الأشخاص يستخدمون الفيسبوك بطريقة خاطئة دون مراعاة الآداب العامة، سنتحدث في هذا المقال عن ستة أمور يجب التوقف عن فعلها :

لا تضع اعجاباً (LIKE) لنفسك على ما تقوم بنشره

عندما تنشر شيئا معينا كصورة لحيواناتك الأليفة فنحن نفترض أنك قمت بنشره لأنك بالفعل معجب به لعل البعض يتسائل لماذا يقوم بعض الأشخاص بعمل اعجاب لمنشوراتهم الخاصة؟ السبب الرئيسي هو أن هؤلاء الأشخاص يعتقدون أن القيام بذلك يضاعف من وصول منشوراتهم، حيث إن الذين يقومون بمثل هذا التصرف ويشعرون أنهم خبراء في التواصل الاجتماعي، ما هم إلا أشخاص لا يمتلكون الثقة الكافية.

لا تقم بالإشارة لأصدقائك بطريقة عشوائية (Tag your Friends)

أشر إلى نفسك، إلى صديقك المفضل، إلى أمك، لكن لا تشر إلى اشخاص لا تعرفهم، أو إلى شخص التقيته مرة واحدة، هذا تصرف مزعج للغاية، وهذه وسيلة متّبعة من المتطفلين، فكن على حذر!!

لا تقم بإضافة الأشخاص إلى المجموعات بطريقة عشوائية

فالفيس بوك مختلف في خصوصيته عن التويتر، وغالباً ما يتكلف المضافون إلى المجموعات عناء الخروج من المجموعة فقط كونها لا تناسبهم، وربما يقوم البعض بإيقاف إمكانية الإضافة إلى المجموعات، أو حذف صداقة الصديق المزعج في حال استمرّ في إضافته إلى المجموعات.

لا تضع نفس محتوى تويتر

متابعينك في الفيسبوك يختلفون تماماً عن متابعين تويتر ، يمكنك أن تنشر بعض الأفكار على كليهما لكن لا تقم بنشر نفس المحتوى دائماً، إذا قمت ببرمجة نفس المحتوى دائماً سوف تعطي انطباع بأنك كسول وغير مواكب للتحديثات. أيضاً تأكد أنه من المزعج على القراء قراءة الشيء مرتين ، يجب عليك أن تحدد رسالتك لكل موقع تواصل بشكل منفرد ، تغريدة جيدة على تويتر تختلف عن منشور جيد على فيسبوك.

لا ترسل الكثير من الدعوات لصفحات مختلفة

إذا كنت مهتمّاً بانضمامي إلى إحدى صفحاتك ، قم بنشر المعلومات والمنشورات المهمة وإذا أعجبتني سوف أقوم بالانضمام لوحدي، كثرة الحاحك لن تجبرني على الانضمام لصفحاتك!

لا ترسل دعوات لاستخدام تطبيقات الفيس بوك إلى أصدقائك

عندما تقوم باستخدام بعض التطبيقات او الألعاب على الفيسبوك، فإنها تطلب منك أن ترسل دعوات للأصدقاء، هذه الطريقة دعاية مجانية للشركات بينما تقوم أنت بخسارة البعض نتيجة الازعاج الذي تسببه ناهيك عن أن بعض الأشخاص ممكن أن يكوّنوا عنك صورة خاطئة أنك انسان تقضي من وقتك الكثيرعلى الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى