مايكروسوفت تكشف عن إنسانها الافتراضي ميلو
كشفت شركة مايكروسوفت للبرمجيات عن إنسانها الافتراضي
"ميلو" الذي تم تصميمه من أجل
الاستخدام مع جهاز "إكس بوكس 360" المعروف باسم "كينيكت"، وذلك خلال فعاليات
المؤتمر الدولي للتصميم والترفيه والتقنية "تيد" المنعقد في مدينة أكسفورد
البريطانية.
وأوضحت مايكروسوفت أن الإنسان الافتراضي "ميلو" يستجيب للمشاعر
الشخصية وحركات الجسد والصوت، وهذه التقنية الجديدة هى من تصميم المخضرم بيتر
مولينكس مصمم الألعاب البريطاني.
وأكد مولينكس طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي" أنه أراد أن يبدع
شخصية "تبدو حية وتتطلع في عيني وتبدو أنها حقيقية"، مضيفا أنه "كان هنالك ثمة جدل
كبير على شبكة الإنترنت بشأن ذلك، حيث قال البعض إن هذا لا يمكن أن يكون
حقيقياً".
وكان
"ميلو" قدم للمرة الأولى خلال فعاليات معرض "E3" في عام 2009، إلا أنه لم تتم
مشاهدته منذ ذلك الحين.
وقد استخدمت مايكروسوفت "ميلو" في عرضها الحي لمنتجها الجديد جهاز
"كينيكت" الذي سيتم طرحه قريباً، وهو يستخدم سلسلة من المجسات وآلات التصوير
والميكروفونات لترجمة نوايا اللاعب الذي يستخدمه.
ويتألف جهاز "كينيكت" من كاميرتين متجانبتين تقومان بالتقاط حركة اللاعب لتعرضها ضمن اللعبة دون الحاجة إلى أي من أجهزة التحكم
الأخرى، أي يعمل بالتلويح بالأيدي دون الحاجة إلى استخدام ذراع التحكم التقليدي.
يذكر أن
مايكروسوفت كشفت الشهر الماضي بشكل رسمي ضمن مؤتمرها التكنولوجي عن الجهاز "كينكت"
نظام الاستشعار الخاص بمنصة الألعاب "أكس بوكس 360" والذي عرف سابقاً باسم "بروجكت ناتال".
جديد مايكروسوفت.. لعبة بالإشارة البدنية
وقد أنتجت شركة مايكروسوفت أجهزة من لعبتها "أكس بوكس 360" مزودة بأدوات تحكم
بالإشارة, وأطلقت عليها اسم "كينكت".
وقررت مايكروسوفت إصدار اللعبة، التي تعتمد على الإشارة البدنية، في الولايات المتحدة نهاية العام الجاري
بشكل مبدئي, تزامنا مع أعياد الميلاد, ولم تحدد سعرها بعد.
وتعتمد "كينكت" على كاميرا ثلاثية الأبعاد تلتقط حركات
الإنسان داخل الغرفة وتنقل تلك الحركات إلى نموذج مجسد داخل اللعبة التي يمكن
التحكم في قوائمها بالإشارة اليدوية, بالإضافة إلى خاصية التحكم الصوتي في النظام
الجديد من خلال مكبر صوت داخلي.
وينافس هذا الجهاز لعبة "وي"
الصادرة عن شركة "نينتندو" التي تمكن اللاعبين من التحكم في الألعاب المختلفة دون
الحاجة للضغط على كثير من الأزرار.
وأطلقت مايكروسوفت نسخة
جديدة من جهاز "أكس بوكس 360" تتوافق مع نظام كينكت الجديد مزود بذاكرة من سعة 250
جيجا بايت, أي بضعف حجم ذاكرة أحدث نسخة من الجهاز.
ووصفته الشركة بأنه أكثر رقة وهدوءاً من سابقه، ومن المتوقع طرحه في الأسواق الأمريكية
قريباً بسعر 299 دولاراً, كما أن من المنتظر أن تطرح الشركة نحو 15 لعبة توافقا مع طرح "كينكت".
وأعلنت مايكروسوفت عن خطط لإنتاج سلسلة جديدة
تماماً من الألعاب التي تتلاءم مع النظام الجديد الذي يعرف حتى هذه اللحظة باسم "بروجكت ناتال".
كشفت شركة مايكروسوفت للبرمجيات عن إنسانها الافتراضي
"ميلو" الذي تم تصميمه من أجل
الاستخدام مع جهاز "إكس بوكس 360" المعروف باسم "كينيكت"، وذلك خلال فعاليات
المؤتمر الدولي للتصميم والترفيه والتقنية "تيد" المنعقد في مدينة أكسفورد
البريطانية.
وأوضحت مايكروسوفت أن الإنسان الافتراضي "ميلو" يستجيب للمشاعر
الشخصية وحركات الجسد والصوت، وهذه التقنية الجديدة هى من تصميم المخضرم بيتر
مولينكس مصمم الألعاب البريطاني.
وأكد مولينكس طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي" أنه أراد أن يبدع
شخصية "تبدو حية وتتطلع في عيني وتبدو أنها حقيقية"، مضيفا أنه "كان هنالك ثمة جدل
كبير على شبكة الإنترنت بشأن ذلك، حيث قال البعض إن هذا لا يمكن أن يكون
حقيقياً".
وكان
"ميلو" قدم للمرة الأولى خلال فعاليات معرض "E3" في عام 2009، إلا أنه لم تتم
مشاهدته منذ ذلك الحين.
وقد استخدمت مايكروسوفت "ميلو" في عرضها الحي لمنتجها الجديد جهاز
"كينيكت" الذي سيتم طرحه قريباً، وهو يستخدم سلسلة من المجسات وآلات التصوير
والميكروفونات لترجمة نوايا اللاعب الذي يستخدمه.
ويتألف جهاز "كينيكت" من كاميرتين متجانبتين تقومان بالتقاط حركة اللاعب لتعرضها ضمن اللعبة دون الحاجة إلى أي من أجهزة التحكم
الأخرى، أي يعمل بالتلويح بالأيدي دون الحاجة إلى استخدام ذراع التحكم التقليدي.
يذكر أن
مايكروسوفت كشفت الشهر الماضي بشكل رسمي ضمن مؤتمرها التكنولوجي عن الجهاز "كينكت"
نظام الاستشعار الخاص بمنصة الألعاب "أكس بوكس 360" والذي عرف سابقاً باسم "بروجكت ناتال".
جديد مايكروسوفت.. لعبة بالإشارة البدنية
وقد أنتجت شركة مايكروسوفت أجهزة من لعبتها "أكس بوكس 360" مزودة بأدوات تحكم
بالإشارة, وأطلقت عليها اسم "كينكت".
وقررت مايكروسوفت إصدار اللعبة، التي تعتمد على الإشارة البدنية، في الولايات المتحدة نهاية العام الجاري
بشكل مبدئي, تزامنا مع أعياد الميلاد, ولم تحدد سعرها بعد.
وتعتمد "كينكت" على كاميرا ثلاثية الأبعاد تلتقط حركات
الإنسان داخل الغرفة وتنقل تلك الحركات إلى نموذج مجسد داخل اللعبة التي يمكن
التحكم في قوائمها بالإشارة اليدوية, بالإضافة إلى خاصية التحكم الصوتي في النظام
الجديد من خلال مكبر صوت داخلي.
وينافس هذا الجهاز لعبة "وي"
الصادرة عن شركة "نينتندو" التي تمكن اللاعبين من التحكم في الألعاب المختلفة دون
الحاجة للضغط على كثير من الأزرار.
وأطلقت مايكروسوفت نسخة
جديدة من جهاز "أكس بوكس 360" تتوافق مع نظام كينكت الجديد مزود بذاكرة من سعة 250
جيجا بايت, أي بضعف حجم ذاكرة أحدث نسخة من الجهاز.
ووصفته الشركة بأنه أكثر رقة وهدوءاً من سابقه، ومن المتوقع طرحه في الأسواق الأمريكية
قريباً بسعر 299 دولاراً, كما أن من المنتظر أن تطرح الشركة نحو 15 لعبة توافقا مع طرح "كينكت".
وأعلنت مايكروسوفت عن خطط لإنتاج سلسلة جديدة
تماماً من الألعاب التي تتلاءم مع النظام الجديد الذي يعرف حتى هذه اللحظة باسم "بروجكت ناتال".