لقطات عارية للفت المسافرين لتعليمات الامان
بالطائرة
الى اين وصلنا ؟!! بدأت شركات الطيران إلى اللجوء لاستخدام
أسلوب مبتكر للفت انتباه المسافرين، لتعليمات السلامة بالرحلات الجوية، وذلك عبر بث
شرائط فيديو تحتوي على أمور غير تقليدية،
الصورة للتوضيح فقط
مثل
لقطات عارية للمضيفات، أو حتى استخدام شخصيات كرتونية مضحكة، وذلك ضمن إطار
المنافسة المستعرة بين الشركات.
فعلى سبيل المثال، قامت شركة الخطوط الجوية
النيوزلندية، أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بعرض شريط فيديو، ضمن إطار حملتها
الترويجية بعنوان "لا نخفي شيئاً"، تظهر فيه خمسة من مضيفاتها وهم يقومون بشرح
إجراءات السلامة في الرحلات الجوية وهم "عراة"، ولا يغطيهم سوى طلاء، يخفي ما يخفي
ويظهر ما يظهر.
وقال ستيف بيليس، المدير العام لقسم التسويق بالشركة: "كنا نريد
أن نظهر أننا لانخفي شيئاً"، مؤكداً في الوقت ذاته أن 99.9 في المائة من ردود
الأفعال على الفيديو كانت إيجابية، مشيراً إلى أنها أظهرت الشركة بأنها "مبتكرة
وتسعى نحو القيام بأشياء جديدة."
واللافت أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم
عليها شركات الطيران على تصوير فيديوهات مبتكرة، فقد قامت شركة "دلتا إير"
الأمريكية، في مايو/ أيار عام 2008، ببث شريط لتعليمات السلامة تظهر فيه عارضة،
والتي أطلق عليها معجبوها اسم "دلتالينا"، نظراً لشبهها بالنجمة السينمائية
الأمريكية أنجلينا جولي، وهي تقوم بمهام شرح التعليمات بطريقة مغرية.
بالطائرة
الى اين وصلنا ؟!! بدأت شركات الطيران إلى اللجوء لاستخدام
أسلوب مبتكر للفت انتباه المسافرين، لتعليمات السلامة بالرحلات الجوية، وذلك عبر بث
شرائط فيديو تحتوي على أمور غير تقليدية،
الصورة للتوضيح فقط
مثل
لقطات عارية للمضيفات، أو حتى استخدام شخصيات كرتونية مضحكة، وذلك ضمن إطار
المنافسة المستعرة بين الشركات.
فعلى سبيل المثال، قامت شركة الخطوط الجوية
النيوزلندية، أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بعرض شريط فيديو، ضمن إطار حملتها
الترويجية بعنوان "لا نخفي شيئاً"، تظهر فيه خمسة من مضيفاتها وهم يقومون بشرح
إجراءات السلامة في الرحلات الجوية وهم "عراة"، ولا يغطيهم سوى طلاء، يخفي ما يخفي
ويظهر ما يظهر.
وقال ستيف بيليس، المدير العام لقسم التسويق بالشركة: "كنا نريد
أن نظهر أننا لانخفي شيئاً"، مؤكداً في الوقت ذاته أن 99.9 في المائة من ردود
الأفعال على الفيديو كانت إيجابية، مشيراً إلى أنها أظهرت الشركة بأنها "مبتكرة
وتسعى نحو القيام بأشياء جديدة."
واللافت أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم
عليها شركات الطيران على تصوير فيديوهات مبتكرة، فقد قامت شركة "دلتا إير"
الأمريكية، في مايو/ أيار عام 2008، ببث شريط لتعليمات السلامة تظهر فيه عارضة،
والتي أطلق عليها معجبوها اسم "دلتالينا"، نظراً لشبهها بالنجمة السينمائية
الأمريكية أنجلينا جولي، وهي تقوم بمهام شرح التعليمات بطريقة مغرية.