فولفو تطلق نظام "WEPS" لحماية الراكب
نيويورك : تسعى شركة فولفو السويدية التابعة لمجموعة فورد الأمريكية إلى إعطاء
أهمية كبرى لعوامل الأمن والسلامة في سياراتها عند وقوع الحوادث، وذلك من خلال
تعميم نظام "WEPS" المبتكر لحماية أعناق الركاب.
ويحول ذلك النظام الذي يتكون من ظهر مقعد ومسند للرأس متحركين دون اندفاع رأس
السائق أو الراكب إلى الأمام ثم إلى الخلف بسرعة عند حصول حادث الاصطدام.
وأثبتت الدراسات التي أجرتها فولفو أن نظام "WEPS" لحماية العنق، يؤمن تخفيضاً
في التواء العنق عند حصول حوادث الاصطدام، لا سيما من الخلف، بنسبة 33%.
يشار إلى أن إصابات العنق تعتبر الأكثر شيوعاً عند حصول حوادث الاصطدام، حيث
يعاني شخص واحد على الأقل من كل 10 أشخاص من مشاكل في العنق بعيدة المدى جراء حوادث
الاصطدام.
والجدير بالذكر أن نظام مسند الرأس المعروف باسم WEPS أطلق للمرة الأولى عام
1998، وطوّر على أيدي خبراء السلامة لدى شركة فولفو، أمثال لوتا جاكوبسون.
نيويورك : تسعى شركة فولفو السويدية التابعة لمجموعة فورد الأمريكية إلى إعطاء
أهمية كبرى لعوامل الأمن والسلامة في سياراتها عند وقوع الحوادث، وذلك من خلال
تعميم نظام "WEPS" المبتكر لحماية أعناق الركاب.
ويحول ذلك النظام الذي يتكون من ظهر مقعد ومسند للرأس متحركين دون اندفاع رأس
السائق أو الراكب إلى الأمام ثم إلى الخلف بسرعة عند حصول حادث الاصطدام.
وأثبتت الدراسات التي أجرتها فولفو أن نظام "WEPS" لحماية العنق، يؤمن تخفيضاً
في التواء العنق عند حصول حوادث الاصطدام، لا سيما من الخلف، بنسبة 33%.
يشار إلى أن إصابات العنق تعتبر الأكثر شيوعاً عند حصول حوادث الاصطدام، حيث
يعاني شخص واحد على الأقل من كل 10 أشخاص من مشاكل في العنق بعيدة المدى جراء حوادث
الاصطدام.
والجدير بالذكر أن نظام مسند الرأس المعروف باسم WEPS أطلق للمرة الأولى عام
1998، وطوّر على أيدي خبراء السلامة لدى شركة فولفو، أمثال لوتا جاكوبسون.