"سي تي إس-في" 2009 أسرع سيارات "كاديلاك"
عندما أطلقت "كاديلاك" طراز "سي تي إس" في عام 2001 كانت تهدف بذلك إلى منافسة
سيارات السيدان الألمانية الفخمة والرياضية مثل بي إم دبليو ومرسيدس بنز وأودي.
وامتدادا لهذه المنافسة، فقد قامت كاديلاك بطرح طرازها الجديد للعام 2009 والذي
أطلقت عليه اسم "سي تي إس-في" والذي لا يعتبر فقط أسرع وأقوى سيارة تنتجها كاديلاك
بل في تاريخ صناعة سيارات السيدان الأمريكية لتنافس مثيلاتها الأوروبية من بي إم
دبليو "إم 5" ومرسيدس بنز "إي 63 أيه إم جي" وأودي "آر إس 6".
وبالنسبة للبطاقة الفنية لـ "سي تي إس-في"، فقد أشارت مجلة "موتورترند" عبر
موقعها الإلكتروني إلى أن التقديرات الرسمية للخصائص الفنية لهذا الطراز تشير إلى
أن محرك هذا الطراز يرتكز أساسا على المحرك التوربيني لطراز "كورفيت زد آر 1"
والمكون من ثماني اسطوانات.
وتشير الأرقام الأولية إلى أن قوة هذا المحرك، والذي يشبه غطاؤه شكل القبة، تبلغ
550 حصان عند 6200 لفة في الميل. ويقدر عزم المحرك بـ550 رطل/ قدم عند 4000 لفة في
للميل.
وفيما يتعلق بأداء السيارة، فلم تصدر أية أرقام بشأنها حتى الآن، إلا أن
التقديرات تشير إلى أنها تماثل أداء السيارة "إي 63" من مرسيدس والتي تنطلق بسرعة
60 ميل في الساعة فيما يقرب من 4.3 ثواني غير أن "سي تي إس-في" تزيد في قوة المحرك
بمقدار 43 حصان وعزم المحرك يزيد 85 رطل/قدم.
ونتيجة للتعديلات التي قامت بها كاديلات، فقد تغيَّر التصميم الخارجي للطراز
الجديد من "سي تي إس". وتأتي معظم هذه التعديلات حول نظامي التعليق الأمامي
والخلفي.
وأشارت مجلة "سبور أوتو" إلى أن كاديلاك تعتمد بشكل كبير على هذا الجيل الجديد
والذي يتسم بالقوة والتطور عن الطرازات السابقة من "سي تي إس"، علما بأنه كان على
قمة الطرز التي أحدثت تطورا في تاريخ العلامة الأمريكية اللامعة "كاديلاك".
عندما أطلقت "كاديلاك" طراز "سي تي إس" في عام 2001 كانت تهدف بذلك إلى منافسة
سيارات السيدان الألمانية الفخمة والرياضية مثل بي إم دبليو ومرسيدس بنز وأودي.
وامتدادا لهذه المنافسة، فقد قامت كاديلاك بطرح طرازها الجديد للعام 2009 والذي
أطلقت عليه اسم "سي تي إس-في" والذي لا يعتبر فقط أسرع وأقوى سيارة تنتجها كاديلاك
بل في تاريخ صناعة سيارات السيدان الأمريكية لتنافس مثيلاتها الأوروبية من بي إم
دبليو "إم 5" ومرسيدس بنز "إي 63 أيه إم جي" وأودي "آر إس 6".
وبالنسبة للبطاقة الفنية لـ "سي تي إس-في"، فقد أشارت مجلة "موتورترند" عبر
موقعها الإلكتروني إلى أن التقديرات الرسمية للخصائص الفنية لهذا الطراز تشير إلى
أن محرك هذا الطراز يرتكز أساسا على المحرك التوربيني لطراز "كورفيت زد آر 1"
والمكون من ثماني اسطوانات.
وتشير الأرقام الأولية إلى أن قوة هذا المحرك، والذي يشبه غطاؤه شكل القبة، تبلغ
550 حصان عند 6200 لفة في الميل. ويقدر عزم المحرك بـ550 رطل/ قدم عند 4000 لفة في
للميل.
وفيما يتعلق بأداء السيارة، فلم تصدر أية أرقام بشأنها حتى الآن، إلا أن
التقديرات تشير إلى أنها تماثل أداء السيارة "إي 63" من مرسيدس والتي تنطلق بسرعة
60 ميل في الساعة فيما يقرب من 4.3 ثواني غير أن "سي تي إس-في" تزيد في قوة المحرك
بمقدار 43 حصان وعزم المحرك يزيد 85 رطل/قدم.
ونتيجة للتعديلات التي قامت بها كاديلات، فقد تغيَّر التصميم الخارجي للطراز
الجديد من "سي تي إس". وتأتي معظم هذه التعديلات حول نظامي التعليق الأمامي
والخلفي.
وأشارت مجلة "سبور أوتو" إلى أن كاديلاك تعتمد بشكل كبير على هذا الجيل الجديد
والذي يتسم بالقوة والتطور عن الطرازات السابقة من "سي تي إس"، علما بأنه كان على
قمة الطرز التي أحدثت تطورا في تاريخ العلامة الأمريكية اللامعة "كاديلاك".