سيدان "Tesla Model S" الكهربائية تحطم رقما قياسيا جديدا
وصفت سيدان "Tesla Model S" سابقا بأسرع سيارة كهربائية رباعية الأبواب في العالم، في سباق "ربع ميل" (402 متر).
إلا أن تزويد محركها بنظام عمل جديد، أطلق عليه "Ludicrous+"، جعلها تحطم رقمها القياسي العالمي، حيث قطعت ربع ميل خلال 10.72 ثانية بدلا من 10.76 ثانية في السباق الماضي، وقد فاقت سرعة السيارة في السباق 200 كيلومتر في الساعة.
وحسب ما أوردته صحيفة "Dragtimes" فإن نظام العمل "Ludicrous+" يُزيل قيودا مفروضة على المحرك، ليمكنه من إنتاج قوة 780 حصانا، أي ما يزيد بـ 35 حصانا عما هو عليه عند استخدام نظام العمل العادي "Ludicrous".
وكانت سيارة "Cadillac CTS-V" تنافس سيدان "Tesla Model S" في السباق المذكور، لكنها تراجعت بعد انطلاق السباق.
وكان رئيس "تسلا" إيلون ماسك قد أعلن أن Model S يمكنها قطع ربع ميل بشكل أسرع، أي خلال 10.6 ثانية. لكن ذلك يحتاج إلى توفر ظروف مثالية، بما في ذلك الطقس وحالة الملعب والعجلات.
وأضاف أن النتيجة التي حققتها "Tesla Model S" أدرجتها على قائمة السيارات الخارقة مثل "Huracan Lamborghinyi" و"Audi R8 V10 Plus".
وصفت سيدان "Tesla Model S" سابقا بأسرع سيارة كهربائية رباعية الأبواب في العالم، في سباق "ربع ميل" (402 متر).
إلا أن تزويد محركها بنظام عمل جديد، أطلق عليه "Ludicrous+"، جعلها تحطم رقمها القياسي العالمي، حيث قطعت ربع ميل خلال 10.72 ثانية بدلا من 10.76 ثانية في السباق الماضي، وقد فاقت سرعة السيارة في السباق 200 كيلومتر في الساعة.
وحسب ما أوردته صحيفة "Dragtimes" فإن نظام العمل "Ludicrous+" يُزيل قيودا مفروضة على المحرك، ليمكنه من إنتاج قوة 780 حصانا، أي ما يزيد بـ 35 حصانا عما هو عليه عند استخدام نظام العمل العادي "Ludicrous".
وكانت سيارة "Cadillac CTS-V" تنافس سيدان "Tesla Model S" في السباق المذكور، لكنها تراجعت بعد انطلاق السباق.
وكان رئيس "تسلا" إيلون ماسك قد أعلن أن Model S يمكنها قطع ربع ميل بشكل أسرع، أي خلال 10.6 ثانية. لكن ذلك يحتاج إلى توفر ظروف مثالية، بما في ذلك الطقس وحالة الملعب والعجلات.
وأضاف أن النتيجة التي حققتها "Tesla Model S" أدرجتها على قائمة السيارات الخارقة مثل "Huracan Lamborghinyi" و"Audi R8 V10 Plus".