الصين تطلق أول قطار معلق يعمل بالطاقة المتجددة
أطلقت الصين رسميا الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أول قطار معلق في العالم يعمل بالطاقة المتجددة، وبدأت أولى تجارب تشغيله بمدينة تشنغدو بجنوب غربي البلاد.
وأطلقت وسائل الإعلام الصينية على القطار اسم "sky train" وهو يعمل ببطاريات الليثيوم أيون القابلة للشحن، وتصل سرعته القصوى إلى 60 كيلومترا في الساعة أي ما يعادل سرعة مجمل القطارات ومترو الأنفاق.
ويمكن للقطار حمل أكثر من 100 راكب في كل عربة ويصل طول خط السكك الحديدية التي يسير عليها هذا القطار إلى 1.4 كيلو متر ويرتفع نحو 8 أمتار عن سطح الأرض.
وقد بدأ القطار حيز العمل التجريبي في منطقة التنمية الاقتصادية لمطار شوانغليو في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، ومن المقرر إجراء اختبارات أخرى لمسافات أطول حيث ستكون المرحلة المقبلة هي تشغيله لمسافة 1.2 كيلومتر.
وأشار الخبراء إلى أن القطار المعلق صديق للبيئة باعتباره يعتمد بطاريات الليثيوم كمصدر للطاقة، فضلا عن أنه أقل تكلفة ويتطلب مساحة أقل من الأراضي بالمقارنة مع السكك الحديدية الاعتيادية.
أطلقت الصين رسميا الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أول قطار معلق في العالم يعمل بالطاقة المتجددة، وبدأت أولى تجارب تشغيله بمدينة تشنغدو بجنوب غربي البلاد.
وأطلقت وسائل الإعلام الصينية على القطار اسم "sky train" وهو يعمل ببطاريات الليثيوم أيون القابلة للشحن، وتصل سرعته القصوى إلى 60 كيلومترا في الساعة أي ما يعادل سرعة مجمل القطارات ومترو الأنفاق.
ويمكن للقطار حمل أكثر من 100 راكب في كل عربة ويصل طول خط السكك الحديدية التي يسير عليها هذا القطار إلى 1.4 كيلو متر ويرتفع نحو 8 أمتار عن سطح الأرض.
وقد بدأ القطار حيز العمل التجريبي في منطقة التنمية الاقتصادية لمطار شوانغليو في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، ومن المقرر إجراء اختبارات أخرى لمسافات أطول حيث ستكون المرحلة المقبلة هي تشغيله لمسافة 1.2 كيلومتر.
وأشار الخبراء إلى أن القطار المعلق صديق للبيئة باعتباره يعتمد بطاريات الليثيوم كمصدر للطاقة، فضلا عن أنه أقل تكلفة ويتطلب مساحة أقل من الأراضي بالمقارنة مع السكك الحديدية الاعتيادية.