غولف الكهربائية تزيد المسافة التي تقطعها 50%
تزيد شركة فولكسفاغن شيئا فشيئا المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارة e-Golf من دون إعادة شحن بطاريتها.
وها قد حصلت سيارة هاتشباك الكهربائية المحدثة على قدرة أكبر على السير وبطارية ذات سعة أكبر وأجهزة ملتيميديا أحدث.
وقد عرضت الشركة الألمانية أسرة سيارات غولف المحدثة بما فيها الموديل الكهربائي بكليته في معرض لوس أنجلس للسيارات. وتتصف السيارة الكهربائية المذكورة بنفس معالم الماركة الخاصة بغيرها من الموديلات وهي شبكة مبرد جديدة وقطع رفراف أمامية معدلة وأقراص ذات تصميم جديد للعجلات. ومع هذا يتصف الموديل الكهربائي بأشكال متميزة لمصابيح الأضواء الأمامية وواقي الصدمات الأمامي مع أضواء بتقنية LED مركبة بحيث تتخذ أشكالا معقوفة.
ولكن التحديث الأهم لا تمكن رؤيته بالعين المجردة: فقد حصلت هذه السيارة الكهربائية على زيادة في المسافة المقطوعة من قبلها من دون شحن بطاريتها بمقدار 50%، وتبلغ هذه المسافة الآن 298 كيلومترا. وتوضح فولكسفاغن أن هذه المسافة تبلغ حتى 200 كيلومتر في الظروف الواقعية (بدلا من الـ160 كيلومترا سابقا). وازدادت إنتاجية بطارية أيونات الليثيوم من 24.2 كيلو واط ساعة إلى 35.8 كيلو واط ساعة علما بأن وظيفة الشحن السريع تسمح بإكمال شحن البطارية بمقدار 80% خلال ساعة واحدة فقط وذلك عن طريق وحدات تغذية كهربائية خاصة قدرتها 40 كيلو واط. تستغرق عملية شحن البطارية بكاملها أقل من 6 ساعات.
كما زاد مهندسو شركة فولكسفاغن مردود المحرك الكهربائي للسيارة من 115 حصانا سابقا إلى 134 حصانا الآن. وتتسارع السيارة الكهربائية المحدثة حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.6 ثانية أي أسرع من سلفها بـ0.8 ثانية. وتساوي سرعة الموديل الجديد القصوى 150 كيلومترا في الساعة.
ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات هذا الموديل الجديد في أوروبا في ربيع عام 2017.
تزيد شركة فولكسفاغن شيئا فشيئا المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارة e-Golf من دون إعادة شحن بطاريتها.
وها قد حصلت سيارة هاتشباك الكهربائية المحدثة على قدرة أكبر على السير وبطارية ذات سعة أكبر وأجهزة ملتيميديا أحدث.
وقد عرضت الشركة الألمانية أسرة سيارات غولف المحدثة بما فيها الموديل الكهربائي بكليته في معرض لوس أنجلس للسيارات. وتتصف السيارة الكهربائية المذكورة بنفس معالم الماركة الخاصة بغيرها من الموديلات وهي شبكة مبرد جديدة وقطع رفراف أمامية معدلة وأقراص ذات تصميم جديد للعجلات. ومع هذا يتصف الموديل الكهربائي بأشكال متميزة لمصابيح الأضواء الأمامية وواقي الصدمات الأمامي مع أضواء بتقنية LED مركبة بحيث تتخذ أشكالا معقوفة.
ولكن التحديث الأهم لا تمكن رؤيته بالعين المجردة: فقد حصلت هذه السيارة الكهربائية على زيادة في المسافة المقطوعة من قبلها من دون شحن بطاريتها بمقدار 50%، وتبلغ هذه المسافة الآن 298 كيلومترا. وتوضح فولكسفاغن أن هذه المسافة تبلغ حتى 200 كيلومتر في الظروف الواقعية (بدلا من الـ160 كيلومترا سابقا). وازدادت إنتاجية بطارية أيونات الليثيوم من 24.2 كيلو واط ساعة إلى 35.8 كيلو واط ساعة علما بأن وظيفة الشحن السريع تسمح بإكمال شحن البطارية بمقدار 80% خلال ساعة واحدة فقط وذلك عن طريق وحدات تغذية كهربائية خاصة قدرتها 40 كيلو واط. تستغرق عملية شحن البطارية بكاملها أقل من 6 ساعات.
كما زاد مهندسو شركة فولكسفاغن مردود المحرك الكهربائي للسيارة من 115 حصانا سابقا إلى 134 حصانا الآن. وتتسارع السيارة الكهربائية المحدثة حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.6 ثانية أي أسرع من سلفها بـ0.8 ثانية. وتساوي سرعة الموديل الجديد القصوى 150 كيلومترا في الساعة.
ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات هذا الموديل الجديد في أوروبا في ربيع عام 2017.