لامبورغيني أفينتادور Superveloce رشاقة قاتلة
كشفت شركة "لامبورغيني" عن أحدث موديلاتها "أفينتادور Superveloce" 2015، والتي تتميز بشكل شرس وزيادة في القدرات مع رشاقة جسم تجعلها مثار إعجاب من يشاهدها.
ركزت الشركة في بداية صناعة السيارة على تخفيف وزنها لتصبح أخف، وهو ما نجحت فيه بفضل استخدام ألياف الكربون في ألواح الأبواب والجناح الخلفي ومداخل الهواء والرفارف والحواف الجانبية، إلى جانب إجراءات أخرى داخل المقصورة.
ولزيادة الشكل العدواني للسيارة تم تعديل الأجزاء الأيروديناميكية في السيارة خاصة الأجنحة الأمامية والخلفية لها، والديفيوزر المصنوع من ألياف الكربون والسبويلر الضخم.
ومن الداخل فالسيارة حصلت على تطويرات جيدة، حيث برز الهيكل المصنوع من ألياف الكربون بشكل أكبر من النسخة الأصلية من "أفينتادور"، ويمكن رؤية النفق المركزي والحواف الجانبية للسيارة، صحيح أن ذلك لن يساهم في تخفيف وزن السيارة لكن سيتناسب مع الأداء الرائع لها.
إلا أن ما يساهم بشكل كبير في تخفيف وزن السيارة هو المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون والمغطاة بالألكنترا مع شرائط من الجلد على شكل Y لمنحها شكلا جماليا، كما استخدمت "لامبورغيني" مادة جديدة تحمل اسم "كربون سكين" وتتميز بنعومة ملمسها مع قدرتها على التحمل.
وقد ظهرت السيارة في معرض "جنيف" بمقصورة من اللون الأسود والأحمر، إلا أن الشركة أكدت وجود 5 خيارات أخرى يمكن الاختيار من بينها، مع توفير الحصول على نسخة خاصة بناء على الطلب وحساب التكلفة المطلوبة.
أما أسفل الغطاء فيوجد محرك V12 سعة 6.5 لتر خفيف الوزن يولد قوة 740 حصان وعزم 690 نيوتن/متر، وهو زيادة 39 حصان عن النسخة الأساسية لـ"أفينتادور" مع الاحتفاظ بنفس رقم العزم.
ويعمل المحرك بناقل حركة أتوماتيك/ يدوي بـ7 سرعات يوجه القوة إلى العجلات الأربعة من خلال نظام الدفع الرباعي الخاص بـ"لامبورغيني"، ويمكن للسيارة الانطلاق من الصفر إلى 62 ميل/ساعة في 2.8 ثانية فقط، أي أسرع 0.1 ثانية من النسخة الأساسية، فيما تتجاوز سرعتها الـ217 ميل/ساعة.
ويوجد بالسيارة 3 أنواع قيادة الأول "سترادا" للقيادة العادية يوميا، و"رياضي" و"كورسا" الخاصة بحلبات السباق.
ومن المقرر بيع اليسارة في أواخر ربيع 2015 بسعر يبدأ من 365 ألف دولار (137 ألف ريال سعودي).
كشفت شركة "لامبورغيني" عن أحدث موديلاتها "أفينتادور Superveloce" 2015، والتي تتميز بشكل شرس وزيادة في القدرات مع رشاقة جسم تجعلها مثار إعجاب من يشاهدها.
ركزت الشركة في بداية صناعة السيارة على تخفيف وزنها لتصبح أخف، وهو ما نجحت فيه بفضل استخدام ألياف الكربون في ألواح الأبواب والجناح الخلفي ومداخل الهواء والرفارف والحواف الجانبية، إلى جانب إجراءات أخرى داخل المقصورة.
ولزيادة الشكل العدواني للسيارة تم تعديل الأجزاء الأيروديناميكية في السيارة خاصة الأجنحة الأمامية والخلفية لها، والديفيوزر المصنوع من ألياف الكربون والسبويلر الضخم.
ومن الداخل فالسيارة حصلت على تطويرات جيدة، حيث برز الهيكل المصنوع من ألياف الكربون بشكل أكبر من النسخة الأصلية من "أفينتادور"، ويمكن رؤية النفق المركزي والحواف الجانبية للسيارة، صحيح أن ذلك لن يساهم في تخفيف وزن السيارة لكن سيتناسب مع الأداء الرائع لها.
إلا أن ما يساهم بشكل كبير في تخفيف وزن السيارة هو المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون والمغطاة بالألكنترا مع شرائط من الجلد على شكل Y لمنحها شكلا جماليا، كما استخدمت "لامبورغيني" مادة جديدة تحمل اسم "كربون سكين" وتتميز بنعومة ملمسها مع قدرتها على التحمل.
وقد ظهرت السيارة في معرض "جنيف" بمقصورة من اللون الأسود والأحمر، إلا أن الشركة أكدت وجود 5 خيارات أخرى يمكن الاختيار من بينها، مع توفير الحصول على نسخة خاصة بناء على الطلب وحساب التكلفة المطلوبة.
أما أسفل الغطاء فيوجد محرك V12 سعة 6.5 لتر خفيف الوزن يولد قوة 740 حصان وعزم 690 نيوتن/متر، وهو زيادة 39 حصان عن النسخة الأساسية لـ"أفينتادور" مع الاحتفاظ بنفس رقم العزم.
ويعمل المحرك بناقل حركة أتوماتيك/ يدوي بـ7 سرعات يوجه القوة إلى العجلات الأربعة من خلال نظام الدفع الرباعي الخاص بـ"لامبورغيني"، ويمكن للسيارة الانطلاق من الصفر إلى 62 ميل/ساعة في 2.8 ثانية فقط، أي أسرع 0.1 ثانية من النسخة الأساسية، فيما تتجاوز سرعتها الـ217 ميل/ساعة.
ويوجد بالسيارة 3 أنواع قيادة الأول "سترادا" للقيادة العادية يوميا، و"رياضي" و"كورسا" الخاصة بحلبات السباق.
ومن المقرر بيع اليسارة في أواخر ربيع 2015 بسعر يبدأ من 365 ألف دولار (137 ألف ريال سعودي).