يوم عصير الليمون -Lemonade Day-
ان يوم عصير الليمون هو عبارة عن فعالية
تقام بشكل سنوي في الولايات المتحدة الامريكية , وقد بدأت هذه الفعالية في
عام 2007 و هي مخصصة بشكل مباشر للاطفال .
ويعتبر الهدف الرئيسي لهذه الفعالية هو جعل الاطفال يتعرفون على مبادئ ريادة الاعمال بالاضافة الى جعلهم يكتسبون مهارات العمل الحر .
و شعار هذه الفعالية هو :
(Lemonade Day introduces kids to entrepreneurship!) اي يوم عصير الليمون يقدم الاطفال الى ريادة الاعمال .
و الطريف في الامر ان هذا الامر يتم عبر تأسيس كشك لبيع عصير الليمون وهو الامر الذي سميت الفعالية على اساسه بيوم عصير الليمون .
و يسبق الاشتراك في هذه الفعالية دورة
تدريبية مصغرة تعلم الاطفال المشاركين كيفية البدء في عمل تجاري و وضع خطط
العمل و القيام بدراسة الجدوى .
و اكثر ما يثير في الامر ان كل هذا يقدم لاطفال في المرحلة الابتدائية و اقل وحتى قبل دخولهم الى المدرسة .
وفي هذه الفعالية يقوم الاطفال بأنفسهم في
تخطيط و بناء الكشك و من ثم شراء المواد الخام و مواد التقديم التي يحتاجها
كشك عصير الليمون , و بعد ذلك يقوم الاطفال باختبار ما يريده السوق و اراء
العملاء بالعصير الذي يتم تقديمه , كما يقوم الاطفال بالتسويق لمنتجهم .
كل هذه الامور تتم بدعم من منظمي الفعالية
وذلك بالاضافة الى فتح حساب ادخار لكل طفل مشارك و الكثير من الامور التي
تدرب الطفل على العمل و الريادة .
و من القصص الشهيرة ليوم عصير الليمون و
التي تبين ان الفعالية تفيد في مساعدة الاطفال عبر التوجيه الصحيح و
المساندة و النصح و التوجيه و ليس الدعم الاعمى عن طريق التبرعات , ان في
احدى المرات كان احد الاطفال يبيع عصير الليمون بجانب منزل احد الاشخاص
الاثرياء و كان الشخص الثري يشتري عصير الليمون من الطفل و يستمر بشرائه
بسبب اعجابه بالمنتج , ولكن بعد فترة بدأ الشخص الثري يشعر ان الطفل يقوم
بزيادة كمية الماء في العصير وذلك ليخفف من التكاليف و يزيد من الارباح ,
وعلم الشخص الثري ان الطفل يقوم بذلك لرغبته في تجميع مبلغ اكبر من المال
لشراء دراجة .
فقام الرجل الثري باسترداد ماله من الطفل و
وبخه على فعلته ولم يعد يشتري منه عصير الليمون , و كان هدف الشخص الثري
ليس البخل بل ان يعلم الطفل درس في المحافظة على جودة المنتج و العميل و
التسويق بطريقة افضل لزيادة الارباح .
ان يوم عصير الليمون هو عبارة عن فعالية
تقام بشكل سنوي في الولايات المتحدة الامريكية , وقد بدأت هذه الفعالية في
عام 2007 و هي مخصصة بشكل مباشر للاطفال .
ويعتبر الهدف الرئيسي لهذه الفعالية هو جعل الاطفال يتعرفون على مبادئ ريادة الاعمال بالاضافة الى جعلهم يكتسبون مهارات العمل الحر .
و شعار هذه الفعالية هو :
(Lemonade Day introduces kids to entrepreneurship!) اي يوم عصير الليمون يقدم الاطفال الى ريادة الاعمال .
و الطريف في الامر ان هذا الامر يتم عبر تأسيس كشك لبيع عصير الليمون وهو الامر الذي سميت الفعالية على اساسه بيوم عصير الليمون .
و يسبق الاشتراك في هذه الفعالية دورة
تدريبية مصغرة تعلم الاطفال المشاركين كيفية البدء في عمل تجاري و وضع خطط
العمل و القيام بدراسة الجدوى .
و اكثر ما يثير في الامر ان كل هذا يقدم لاطفال في المرحلة الابتدائية و اقل وحتى قبل دخولهم الى المدرسة .
وفي هذه الفعالية يقوم الاطفال بأنفسهم في
تخطيط و بناء الكشك و من ثم شراء المواد الخام و مواد التقديم التي يحتاجها
كشك عصير الليمون , و بعد ذلك يقوم الاطفال باختبار ما يريده السوق و اراء
العملاء بالعصير الذي يتم تقديمه , كما يقوم الاطفال بالتسويق لمنتجهم .
كل هذه الامور تتم بدعم من منظمي الفعالية
وذلك بالاضافة الى فتح حساب ادخار لكل طفل مشارك و الكثير من الامور التي
تدرب الطفل على العمل و الريادة .
و من القصص الشهيرة ليوم عصير الليمون و
التي تبين ان الفعالية تفيد في مساعدة الاطفال عبر التوجيه الصحيح و
المساندة و النصح و التوجيه و ليس الدعم الاعمى عن طريق التبرعات , ان في
احدى المرات كان احد الاطفال يبيع عصير الليمون بجانب منزل احد الاشخاص
الاثرياء و كان الشخص الثري يشتري عصير الليمون من الطفل و يستمر بشرائه
بسبب اعجابه بالمنتج , ولكن بعد فترة بدأ الشخص الثري يشعر ان الطفل يقوم
بزيادة كمية الماء في العصير وذلك ليخفف من التكاليف و يزيد من الارباح ,
وعلم الشخص الثري ان الطفل يقوم بذلك لرغبته في تجميع مبلغ اكبر من المال
لشراء دراجة .
فقام الرجل الثري باسترداد ماله من الطفل و
وبخه على فعلته ولم يعد يشتري منه عصير الليمون , و كان هدف الشخص الثري
ليس البخل بل ان يعلم الطفل درس في المحافظة على جودة المنتج و العميل و
التسويق بطريقة افضل لزيادة الارباح .