سيارة الأداء المتميز مازدا سبيد 3
تعتبر هذه السيارة نظرة متطورة بشكل أنيق اندمج مع
مستويات الأداء العالي لذلك هي واحدة من سيارات دفع العجلة الأمامية الأسرع
في العالم وذلك يرجع إلى تصميم يعطي انطباع فوري للسيارة و توفر ملمس
ممتاز يفوق كل التوقعات.
التصميم الداخلي
بمجرد النظر إلى داخل السيارة التي يطغى عليها اللون الأسود و الأضواء
الحمراء ستجذك المقاعد الموجودة بها ذات التصميم الرياضي و التي يتوسطها
شعار القوة MAZDASPEED فهو طراز جوانبه مصنوعة بخيوط حمراء و تتسع لوجود
خمسة ركاب بها و مقعد السائق قابل للتعديل يدوياً من خلال 6 حركات و
الدواسات مطلية بالكروم و يتوفر أيضاً إمكانية طوي المقاعد الخلفية لوجود
عدد أكبر من الركاب و النوافذ الأربعة أوتوماتيكية و يتوفر بها نظام
التحكم في المناخ أو المكيف الإليكتروني و بها جهاز التحكم عن بعد ومثبت
سرعة ونظام التحكم في النظام الصوتي و مثبت السرعة عن طريق عجلة القيادة و
عدادات دائرية بأضاءة حمراء و مرايا كهربائية للسائق و الراكب الأمامي
التصميم الخارجي
لقد تم اختيار نموذج MAZDA 3 بخمسة أبواب لكي تمثل نقطة البداية مازدا
سبيد 3 بها صدامات أمامية أكبر بـ 20 ملليمتر و أقل من مازدا 3 العادية
بتصميم رياضي يتوسطه الشبك العريض و على جانبيه كشافات الضباب بشكلها
المميز أيضاً إطارات عريضة 215 و التصميم الصدام لخلفي رائع أيضاً و يغلب
عليه اللون الأسود و في الأعلى جناح خلفي يميز مازدا سبيد 3 و عادم بقطر
أكبر من مازدا 3 و شكلها مميز و طريقة التعامل معها تختلف عن أي سيارة أخرى
وبها أيضاً ضوء علوي أوتوماتيكي
محرك السيارة
يوجد في هذه السيارة تحت غطاء مازدا سبيد 3 محرك تربو شارجر و
intercooled سعة 2.3 لتر أربع إسطوانات لتسليم سيارة عالية الأداء في
السرعة مع إشاعاعات العادم المنخفضة واقتصاد الوقود الممتاز MZR و منتج
المحرك 263 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة و كتل البناء الرئيسة من
الألومنيوم للمتانة البعيدة المدى intercooler كبير لحقن الهواء البارد
مباشرة داخل الإسطوانة و إن محرك DISI مصمم لإنجاز ثلاثة من سمات الأداء
الذي صعب الإدراك بمحركات الحقن التقليدية وهي اقتصاد الوقود الجيد وقلة
انبعاثات غاز العادم المنخفضة و أداء قوي وعزم عالي على دورات منخفضة و
عزم المحرك 280 عند دورات منخفضة 3000 دورة في الدقيقة و لا يتوفر ناقل
الحركة الأوتوماتيكي ولكن ربما يتوفر في الموديلات الأخرى وناقل الحركة
المتوفر هو ست سرعات يشترك مع مازدا سبيد و صرفية الوقود 20 mpg داخل
المدينة و 28 mpg خارج المدينة و تبلغ سعة خزان الوقود 14.5 لتر و من حيث
الصلابة فإن مازدا سبيد مستندة على خمسة أبواب وتعليق متعدد الوصلة الخلفي
له نسب رباعية أكبر من MAZDA3 لذلك تعتبر من أروع أنواع سيارات مازدا في
عالم السيارات
تعتبر هذه السيارة نظرة متطورة بشكل أنيق اندمج مع
مستويات الأداء العالي لذلك هي واحدة من سيارات دفع العجلة الأمامية الأسرع
في العالم وذلك يرجع إلى تصميم يعطي انطباع فوري للسيارة و توفر ملمس
ممتاز يفوق كل التوقعات.
التصميم الداخلي
بمجرد النظر إلى داخل السيارة التي يطغى عليها اللون الأسود و الأضواء
الحمراء ستجذك المقاعد الموجودة بها ذات التصميم الرياضي و التي يتوسطها
شعار القوة MAZDASPEED فهو طراز جوانبه مصنوعة بخيوط حمراء و تتسع لوجود
خمسة ركاب بها و مقعد السائق قابل للتعديل يدوياً من خلال 6 حركات و
الدواسات مطلية بالكروم و يتوفر أيضاً إمكانية طوي المقاعد الخلفية لوجود
عدد أكبر من الركاب و النوافذ الأربعة أوتوماتيكية و يتوفر بها نظام
التحكم في المناخ أو المكيف الإليكتروني و بها جهاز التحكم عن بعد ومثبت
سرعة ونظام التحكم في النظام الصوتي و مثبت السرعة عن طريق عجلة القيادة و
عدادات دائرية بأضاءة حمراء و مرايا كهربائية للسائق و الراكب الأمامي
التصميم الخارجي
لقد تم اختيار نموذج MAZDA 3 بخمسة أبواب لكي تمثل نقطة البداية مازدا
سبيد 3 بها صدامات أمامية أكبر بـ 20 ملليمتر و أقل من مازدا 3 العادية
بتصميم رياضي يتوسطه الشبك العريض و على جانبيه كشافات الضباب بشكلها
المميز أيضاً إطارات عريضة 215 و التصميم الصدام لخلفي رائع أيضاً و يغلب
عليه اللون الأسود و في الأعلى جناح خلفي يميز مازدا سبيد 3 و عادم بقطر
أكبر من مازدا 3 و شكلها مميز و طريقة التعامل معها تختلف عن أي سيارة أخرى
وبها أيضاً ضوء علوي أوتوماتيكي
محرك السيارة
يوجد في هذه السيارة تحت غطاء مازدا سبيد 3 محرك تربو شارجر و
intercooled سعة 2.3 لتر أربع إسطوانات لتسليم سيارة عالية الأداء في
السرعة مع إشاعاعات العادم المنخفضة واقتصاد الوقود الممتاز MZR و منتج
المحرك 263 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة و كتل البناء الرئيسة من
الألومنيوم للمتانة البعيدة المدى intercooler كبير لحقن الهواء البارد
مباشرة داخل الإسطوانة و إن محرك DISI مصمم لإنجاز ثلاثة من سمات الأداء
الذي صعب الإدراك بمحركات الحقن التقليدية وهي اقتصاد الوقود الجيد وقلة
انبعاثات غاز العادم المنخفضة و أداء قوي وعزم عالي على دورات منخفضة و
عزم المحرك 280 عند دورات منخفضة 3000 دورة في الدقيقة و لا يتوفر ناقل
الحركة الأوتوماتيكي ولكن ربما يتوفر في الموديلات الأخرى وناقل الحركة
المتوفر هو ست سرعات يشترك مع مازدا سبيد و صرفية الوقود 20 mpg داخل
المدينة و 28 mpg خارج المدينة و تبلغ سعة خزان الوقود 14.5 لتر و من حيث
الصلابة فإن مازدا سبيد مستندة على خمسة أبواب وتعليق متعدد الوصلة الخلفي
له نسب رباعية أكبر من MAZDA3 لذلك تعتبر من أروع أنواع سيارات مازدا في
عالم السيارات