أكبر إعلان في العالم
كيف يمكن للشركات بيع منتجاتها دون علم المستهلك بها فقد يكون منتجك من
المنتجات الأفضل في السوق ولكن لايعلم عنه أحد ولذلك لايباع وتخسر الكثير
من الأموال في المقابل ولهذا وُجد هذا النشاط المطلوب في سوق العمل و الذي
لايمكن الاستغناء عنه الآن وهو مجال الدعاية و الإعلان حيث أصبح من أهم
المجالات في حياتنا الآن خصوصاً بعد تطور طرق الإتصال و دخول الإنترنت في
حياة الأفراد بشكل قوي، وهناك الكثير من أنواع الدعاية و الإعلان ومن هنا
ظهرت الكثير من شركات ووكالات الدعاية و الإعلان حيث مع تعدد المنتجات
أصبحت المنافسة تحسم بمن يصل إلى المستهلك وليس هذا فقط بل يستطيع جذبه
أيضاً وكل هذا يمكن أن يحدث من خلال حملة دعاية وإعلان كبيرة مدروسة و ناجحة.
أنواع الإعلانات
هناك الكثير من أنواع الإعلانات فهناك الإعلانات الورقية و المطبوعة وهي من أقدم أنواع الدعاية وتعد من الإعلانات الغير مباشرة و الإعلانات
الخارجية وهي الإعلانات الموجودة في الشوارع و الموجودة على الطرق ووسائل
المواصلات مثل الحافلات وقطار الأنفاق و الإعلانات المسموعة الإذاعية التي
تبث من خلال الراديو و الإعلانات المسموعة و المرئية كإعلانات التلفاز و
السنيما ومن أحدث أنواع الإعلانات هي الإعلان على صفحات الإنترنت و الذي
يعد الآن من أهم طرق الدعاية و الإعلان فهو يعد من الطرق المباشرة للإعلان
ويمكنه الوصول إلى الكثير من الأشخاص في وقت قصير وبأقل مجهود و تختار كل
شركة نوع الإعلان المناسب لها حيث يجب أن يتلاءم الإعلان مع المنتج المعلن عنه وأن يصيب الهدف المطلوب مباشرة.
عناصر الإعلان
أطراف عملية الدعاية و الإعلان هما الشركة أو وكالة الدعاية و الإعلان والطرف الثاني هو وسائل الإعلان، وعناصر العملية الإعلانية هي :
المرسل
هو صاحب المنتج أو الخدمة و الذي يحتاج إلى توصيل منتجه أو خدمته إلى الجمهور.
الرسالة
هي الطريقة أو المحتوى الموجود بالإعلان ولها الكثير من الأشكال سواء مطبوعة أو مسموعة أو مرئية.
الوسيلة
هي الأداة التي سوف يتم إرسال الرسالة من خلالها سواء كانت صحيفة أو
مجلة أو الراديو أو التلفاز أو المواقع الإليكترونية أو اللوحات الموجودة على الطرق.
وكالات الإعلان
هي الشركات المسئولة عن القيام بأعمال الدعاية و الإعلان نيابة عن
الشركات في وسائل الإعلام المختلفة من طباعة وراديو وتلفاز وإنترنت، وتهتم
هذه الوكالات بتصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات و تصميم شكل
وإتجاه الحملات الإعلانية الموجهة كما تقوم بتصميم وتنظيم المعارض الخاصة
بالشركات و تقديم الخدمات الاستشارية للمنتجات, ويعمل بهذه الوكالات
الإعلانية مجموعة كبيرة من الأشخاص لكل منهم دوره ووظيفته, ومن أهم الأفراد
داخل هذه الوكالات هم مصمموا الإعلانات و المخرجون الفنيون و مسئولو
الطباعة و المصورون و مسئولو خدمة العملاء والمنسقون الإعلانيون وغيرهم الكثير من الأفراد الذين يعملون على إنجاح هذه الوكالات.
أكبر إعلان في العالم
يعرض الفيديو أكبر إعلان للسيارات في العالم و الخاص بشركة السيارات الشهيرة بي أم دبليو الألمانية.
كيف يمكن للشركات بيع منتجاتها دون علم المستهلك بها فقد يكون منتجك من
المنتجات الأفضل في السوق ولكن لايعلم عنه أحد ولذلك لايباع وتخسر الكثير
من الأموال في المقابل ولهذا وُجد هذا النشاط المطلوب في سوق العمل و الذي
لايمكن الاستغناء عنه الآن وهو مجال الدعاية و الإعلان حيث أصبح من أهم
المجالات في حياتنا الآن خصوصاً بعد تطور طرق الإتصال و دخول الإنترنت في
حياة الأفراد بشكل قوي، وهناك الكثير من أنواع الدعاية و الإعلان ومن هنا
ظهرت الكثير من شركات ووكالات الدعاية و الإعلان حيث مع تعدد المنتجات
أصبحت المنافسة تحسم بمن يصل إلى المستهلك وليس هذا فقط بل يستطيع جذبه
أيضاً وكل هذا يمكن أن يحدث من خلال حملة دعاية وإعلان كبيرة مدروسة و ناجحة.
أنواع الإعلانات
هناك الكثير من أنواع الإعلانات فهناك الإعلانات الورقية و المطبوعة وهي من أقدم أنواع الدعاية وتعد من الإعلانات الغير مباشرة و الإعلانات
الخارجية وهي الإعلانات الموجودة في الشوارع و الموجودة على الطرق ووسائل
المواصلات مثل الحافلات وقطار الأنفاق و الإعلانات المسموعة الإذاعية التي
تبث من خلال الراديو و الإعلانات المسموعة و المرئية كإعلانات التلفاز و
السنيما ومن أحدث أنواع الإعلانات هي الإعلان على صفحات الإنترنت و الذي
يعد الآن من أهم طرق الدعاية و الإعلان فهو يعد من الطرق المباشرة للإعلان
ويمكنه الوصول إلى الكثير من الأشخاص في وقت قصير وبأقل مجهود و تختار كل
شركة نوع الإعلان المناسب لها حيث يجب أن يتلاءم الإعلان مع المنتج المعلن عنه وأن يصيب الهدف المطلوب مباشرة.
عناصر الإعلان
أطراف عملية الدعاية و الإعلان هما الشركة أو وكالة الدعاية و الإعلان والطرف الثاني هو وسائل الإعلان، وعناصر العملية الإعلانية هي :
المرسل
هو صاحب المنتج أو الخدمة و الذي يحتاج إلى توصيل منتجه أو خدمته إلى الجمهور.
الرسالة
هي الطريقة أو المحتوى الموجود بالإعلان ولها الكثير من الأشكال سواء مطبوعة أو مسموعة أو مرئية.
الوسيلة
هي الأداة التي سوف يتم إرسال الرسالة من خلالها سواء كانت صحيفة أو
مجلة أو الراديو أو التلفاز أو المواقع الإليكترونية أو اللوحات الموجودة على الطرق.
وكالات الإعلان
هي الشركات المسئولة عن القيام بأعمال الدعاية و الإعلان نيابة عن
الشركات في وسائل الإعلام المختلفة من طباعة وراديو وتلفاز وإنترنت، وتهتم
هذه الوكالات بتصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات و تصميم شكل
وإتجاه الحملات الإعلانية الموجهة كما تقوم بتصميم وتنظيم المعارض الخاصة
بالشركات و تقديم الخدمات الاستشارية للمنتجات, ويعمل بهذه الوكالات
الإعلانية مجموعة كبيرة من الأشخاص لكل منهم دوره ووظيفته, ومن أهم الأفراد
داخل هذه الوكالات هم مصمموا الإعلانات و المخرجون الفنيون و مسئولو
الطباعة و المصورون و مسئولو خدمة العملاء والمنسقون الإعلانيون وغيرهم الكثير من الأفراد الذين يعملون على إنجاح هذه الوكالات.
أكبر إعلان في العالم
يعرض الفيديو أكبر إعلان للسيارات في العالم و الخاص بشركة السيارات الشهيرة بي أم دبليو الألمانية.