"سيتروين دي إس"
على الطريقة الإنجليزية
باريس : كشفت شركة سيتروين الفرنسية عن تفاصيل النسخة التجريبية من سيارتها "دي إس
3" للمصمم البريطاني مارك لويد والتي ستكون أول طراز في سلسلة "دي إس"
الجديدة.
وزودت الشركة الفرنسية ستروين بلمسات فنية رائعة تجلت فى مقاعد
الجلد الطبيعي، بالإضافة إلى لوحة إنسيابية بها عدادات قياس مصممة على شكل أجهزة
مخروطية الشكل، بجانب فرش للأرضية على غرار سجاد المنازل .
وأكدت ستروين أن طراز "دي إس 3" سوف يتبع بنوعان هما "دي إس 4" و"دي إس 5"، وسيكون
جزءًا من الحملة التسويقية الجديدة التي تشمل تغيير شعار الشركة بشكل يرمز إلى
الترابط بين الماضي والمستقبل الخاص بها.
وأشارت "صحيفة الرياض" إلى أن الطراز الذى اشتهر بتصميمه
الإيطالي المستقبلي ظهر في الفترة بين عامي 1955 و1975 ، قاد تصميمه الجديد
البريطاني مارك لويد المشرف على التصميم المتقدم فى الشركة، وسوف يتم طرحه العام
المقبل.
يشار إلى أن ستروين تسعى فى الفترة الاخيرة لتطوير سيارتها بشكل
كبير، وظهر ذلك من خلال التحسينات الكبيرة التى أدخلتها على طرازها التجريبي
"هايبنوس" والذي من المنتظر أن يمثل نقلة نوعية في تكنولوجيا سيارات الهجين عند
اطلاقها في 2011.
وزودت السيارة "هايبنوس" بمحرك ديزل وآخر كهربائي، حيث يولد الأول عزم دوران يبلغ
306 أرطال/قدم لدى دورانه بسرعة 2000 دورة في الدقيقة، أما الثاني الصغير فيولد 147
رطلا/قدم، كما يعمل ناقل الحركة سداسي السرعات في السيارة بدواسة عن طريق الأصابع
قرب المقود.
وأكدت شركة ستروين إن محرك "هايبنوس" الديزل، سعة الليترين،
يولد 200 حصان إضافة إلى 50 حصانا من المحرك الكهربائي، مما يعطي السيارة أداء
مشابها للسيارة التقليدية سعة 3 ليترات، مع الفارق إن الموديل الجديد يقطع مسافة
62.7 ميل في الجالون الواحد بانبعاثات لا تزيد على 120 جراما لغاز ثاني وكسيد
الكربون للكيلومتر الواحد.
على الطريقة الإنجليزية
باريس : كشفت شركة سيتروين الفرنسية عن تفاصيل النسخة التجريبية من سيارتها "دي إس
3" للمصمم البريطاني مارك لويد والتي ستكون أول طراز في سلسلة "دي إس"
الجديدة.
وزودت الشركة الفرنسية ستروين بلمسات فنية رائعة تجلت فى مقاعد
الجلد الطبيعي، بالإضافة إلى لوحة إنسيابية بها عدادات قياس مصممة على شكل أجهزة
مخروطية الشكل، بجانب فرش للأرضية على غرار سجاد المنازل .
وأكدت ستروين أن طراز "دي إس 3" سوف يتبع بنوعان هما "دي إس 4" و"دي إس 5"، وسيكون
جزءًا من الحملة التسويقية الجديدة التي تشمل تغيير شعار الشركة بشكل يرمز إلى
الترابط بين الماضي والمستقبل الخاص بها.
وأشارت "صحيفة الرياض" إلى أن الطراز الذى اشتهر بتصميمه
الإيطالي المستقبلي ظهر في الفترة بين عامي 1955 و1975 ، قاد تصميمه الجديد
البريطاني مارك لويد المشرف على التصميم المتقدم فى الشركة، وسوف يتم طرحه العام
المقبل.
يشار إلى أن ستروين تسعى فى الفترة الاخيرة لتطوير سيارتها بشكل
كبير، وظهر ذلك من خلال التحسينات الكبيرة التى أدخلتها على طرازها التجريبي
"هايبنوس" والذي من المنتظر أن يمثل نقلة نوعية في تكنولوجيا سيارات الهجين عند
اطلاقها في 2011.
وزودت السيارة "هايبنوس" بمحرك ديزل وآخر كهربائي، حيث يولد الأول عزم دوران يبلغ
306 أرطال/قدم لدى دورانه بسرعة 2000 دورة في الدقيقة، أما الثاني الصغير فيولد 147
رطلا/قدم، كما يعمل ناقل الحركة سداسي السرعات في السيارة بدواسة عن طريق الأصابع
قرب المقود.
وأكدت شركة ستروين إن محرك "هايبنوس" الديزل، سعة الليترين،
يولد 200 حصان إضافة إلى 50 حصانا من المحرك الكهربائي، مما يعطي السيارة أداء
مشابها للسيارة التقليدية سعة 3 ليترات، مع الفارق إن الموديل الجديد يقطع مسافة
62.7 ميل في الجالون الواحد بانبعاثات لا تزيد على 120 جراما لغاز ثاني وكسيد
الكربون للكيلومتر الواحد.