حلبات السرعة والإثارة حيث لا توقف
تعتبر هذه الرياضة من الرياضات الحديثة فلقد كان أول
السباقات في عام 1890 وكان في طرقٍ مفتوحة و بين المدن، فالكثير من هذه
الطرق كانت خطيرة على السائق فكانت تسبب فقدان التحكم في السيارة فكانت أول
السباقات العالمية للسيارات في نادى السيارات الفرنسية والذي أسس سنة1895
وبعد ذلك قامت هذه المنظمة على أول سباق سيارات رسمي فكانت مسافة السباق
732ميل حيث كانت ذهاب وعودة بين مدينتي باريس وبوردو في فرنسا وبدأ في
السباق إثنان وعشرون متسابق ولم يصل إلى النهاية سوى تسعة من المتسابقين
فلقد كانت السيارات في هذا الوقت لديها فرامل ضعيفة وكان هناك صعوبة في
القيادة والتحكم فكان لابد من حل لذلك فقاموا بزيادة قدرة السيارة وبوجه
خاص زيادة حجم المحرك أثناء الحرب العالمية الأولى 1914-1918
وتم تصميم سيارات ذات حجم أقل للمحرك وبالتالي أصبحت السيارات أسرع خلال
العشرينات والثلاثينات حتى أصبح هناك منافسة بين مصنعي السيارات لتطوير
سيارات السباق حتى اليوم, ومع تقدم العالم بأكمله في مجال التكنولوجيا قد
تم تصنيع عديد السيارات الحديثة ذات الإمكانيات الهائلة من الأمان والتحكم المطلق في السيارة.
تعتبر هذه الرياضة من الرياضات الحديثة فلقد كان أول
السباقات في عام 1890 وكان في طرقٍ مفتوحة و بين المدن، فالكثير من هذه
الطرق كانت خطيرة على السائق فكانت تسبب فقدان التحكم في السيارة فكانت أول
السباقات العالمية للسيارات في نادى السيارات الفرنسية والذي أسس سنة1895
وبعد ذلك قامت هذه المنظمة على أول سباق سيارات رسمي فكانت مسافة السباق
732ميل حيث كانت ذهاب وعودة بين مدينتي باريس وبوردو في فرنسا وبدأ في
السباق إثنان وعشرون متسابق ولم يصل إلى النهاية سوى تسعة من المتسابقين
فلقد كانت السيارات في هذا الوقت لديها فرامل ضعيفة وكان هناك صعوبة في
القيادة والتحكم فكان لابد من حل لذلك فقاموا بزيادة قدرة السيارة وبوجه
خاص زيادة حجم المحرك أثناء الحرب العالمية الأولى 1914-1918
وتم تصميم سيارات ذات حجم أقل للمحرك وبالتالي أصبحت السيارات أسرع خلال
العشرينات والثلاثينات حتى أصبح هناك منافسة بين مصنعي السيارات لتطوير
سيارات السباق حتى اليوم, ومع تقدم العالم بأكمله في مجال التكنولوجيا قد
تم تصنيع عديد السيارات الحديثة ذات الإمكانيات الهائلة من الأمان والتحكم المطلق في السيارة.